بنسعيد يقدم أرقاما صادمة حول الهذر الجامعي

انعقاد الدورة الأولى من الولاية الثانية للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، يومه الاثنين 09 يناير الحالي، إن نسبة الهدر في صفوف الطلبة بالجامعات المغربية قد شكل أرقاما قياسية، حيث وصل إلى 50 في المائة.

جاء ذلك من خلال عرض قدمه “ميراوي”، يومه الاثنين، أمام المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، حيث أعطى السيد الوزير نسبا متعلقة بهاته الوضعية، معترفا بأن هناك من الطلبة من يقضي 4 أو خمس سنوات في الإجازة، فيما لا يتمكن من الحصول على الإجازة في ثلاث سنوات إلا نسبة 25 في المائة فقط.

وللإشارة فقد عقد المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، يومه الإثنين، الدورة الأولى من ولايته الثانية، وذلك بحضور كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ووزيرالتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى.

وخلال حلسة المجلس قدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عرضا حول “المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار”.

كما قدم وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، عرضا تمحور حول “خارطة الطريق لتنمية التكوين المهني”، أما وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، فقد قدم عرضا حول “خارطة الطريق 2022-2026، من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”.

التعليقات مغلقة.