جامعة “لقجع” تصدر قرارات تأديبية قاسية في حق مجموعة من الأندية

عطفا على الأحداث اللارياضية التي شهدتها الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية المغربية، أتخدت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، عدة قرارات تأذيبية في حق مجموعة من الأندية، ضمنها نادي “الوداد البيضاوي” و”الرجاء البيضاوي” وجماهيره.

وهكذا فقد أصدرت اللجنة المركزية للتأديب، قرلاارا يقضي بمنع حضور وتنقل جماهير فريق “الوداد الرياضي” خارج ملعبه لثلاث مباريات، مع تحميل الفريق 50 في المائة من تكلفة الأضرار والخسائر التي لحقت الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق “المغرب التطواني”.

كما قضت ذات اللجنة بإجراء فريق “الوداد الرياضي” مباراة واحدة بدون جمهور، مع أداء غرامة قدرها 10 آلاف درهما، نظير سلوك جماهير الفريق التي قامت برمي القارورات والحجارة، وهو الأمر الذي أدى إلى التوقيف المؤقت للمباراة التي جمعته بفريق “المغرب التطواني” لمدة 8 دقائق، تطبيقا للمادة 105 من مدونة التأديب.

كما منعت اللجنة في قرارها التأذيبي حضور وتنقل جماهير فريق “الوداد الرياضي” خارج ملعبه لـثلاث مباريات، تطبيقا لأحكام المادتين 76 و105 من مدونة التأديب وذلك بعد أحداث الشغب التي قام بها داخل الملعب ومحيطه وخارجه.

كما قضت اللجنة بتغريم فريق “الوداد الرياضي” مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال اللقاء الذي جمعه بفريق “المغرب التطواني” وذلك تنزيلا لمقتضيات المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

 

وفي سياق آخر فقد لجنة التأذيب تغريم فريق “الرجاء الرياضي” مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة وذلك بناء على أحكام المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

التعليقات مغلقة.