ترأس الأميرة لالة مريم اجتماع المجلس الإداري لمؤسسة الحسن الثاني

ترأست سمو الأميرة للا مريم، رئيسة المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية ومؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، اليوم الخميس، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، بالرباط، المجلسين الإداريين لكل من مؤسسة الاجتماعية للقوات الملسحة الملكية، ومؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.

 

اجتماع جاء تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

 

وأوضح بلاغ صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية في الموضوع، أنه كان قي استقبال سمو الأميرة لالة مريم بمقر القيادة العامة، الجنرال دوكور دارمي، بلخير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، لتستعرض بعد ذلك تشكيلة من فوج المقر العام للقوات المسلحة الملكية، التي أدت التحية لسمو الأميرة.

 

خلال الاجتماع، ذكر الجنرال دوكور دارمي، الرئيس المنتدب لمجلس إدارة المصالح الاجتماعية للقوات الملسحة الملكية ومؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، بالجهود المبذولة، من طرف سمو الأميرة لالة مريم، للاستجابة لاحتياجات العسكريين وتكريس قيم التضامن بين أفراد أسرة القوات المسلحة الملكية.

بعد ذلك، تداول المجلسان في التقريرين الأدبيين والماليين، وبرنامج صرف الميزانية برسم عامي 2023 و2025، مع المصادقة على مخططات العمل الثلاثية، والميزانية المخصصة لتنفيذ هاته المخططات.

 

وللإشارة فالمؤسستان تتوليان تدبير الخدمات الاجتماعية لعسكريي القوات المسلحة الملكية والموظفين التابعين لإدارة الدفاع الوطني، عبر مجموعة من الخدمات الاجتماعية المقدمة لحوالي مليون و500 ألف شخص، وفق ما تضمنه البلاغ.

 

وأضاف البلاغ أنه وانسجاما مع إرادة القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وتحت الرئاسة الفعلية للأميرة للا مريم، تسهر المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية ومؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، على تقديم الدعم المناسب لأفرادها من خلال خدمات متعددة الأبعاد وجودة في الخدمات المقدمة.

التعليقات مغلقة.