“الكتاب” يطالب “وهبي” بالكشف عن تفاصيل فضيحة مباراة ولوج سلك المحاماة

"الكتاب" يطالب وزير العدل بمكشف مستور مباراة المحاماة

جريدة أصوات: القسم السياسي

طالب فريق حزب “الكتاب” بمجلس النواب وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بالكشف عن مآل التحقيق الداخلي إن كان قد أنجز في موضوع شبهات امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة الذي أثار ضجة داخلية، ورجة كبرى.

 

وفي هذا السياق، وجه رئيس الفريق النيابي لحزب “التقدم والاشتراكية” بمجلس النواب، رشيد حموني، سؤالا كتابيا إلى وزير العدل مطالبا إياه بتقديم توضيح حول ظروف إجراء امتحان المحاماة ومصداقية نتائجه، وعن مصير البحث المفترض في القضية التي يتابعها الرأي العام الوطني.

كما أبرز “حموني” أن النتائج الخاصة بامتحان منح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم عام 2022، قد أثارت العديد من النقاشاتٍ وردود الأفعال، على المستوى الإعلامي، والسياسي، والمهني، وفي أوساط المترشحين غير المقبولين في الاختبار، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنه فجر الكثير من المطالبات بالتحقق من مدى نزاهته وشفافيته، وضمانه لتكافؤ الفرص.

وأشار رئيس الفريق النيابي لحزب “الكتاب” إلى أن مختلف ردود الأفعال انصبت حول سلامة الأجواء التي مر فيها الامتحانُ؛ ومدى حيادية اللجنة المشرفة عليه؛ واحترامه شروط اجتيازه؛ ومصداقية نتائجه.

وأكد “حموني” على أنه من اللازم الكشف عن التحقيق الداخلي الذي من المفترض أن تجريه الوزارة تفاعلا مع انتظارات الرأي العام الوطني.

التعليقات مغلقة.