هجوم كاسح يشنه الانفصالي “غالي” على إسبانيا بسبب موقفها الداعم لمغربية الصحراء

الموقف الإسباني من الصحراء المغربية يزعج مؤتمر "البوليساريو"

جريدة أصوات: القسم السياسي

هاجم الزعيم الانفصالي لجبهة “البوليساريو”، إبراهيم غالي، إسبانيا وموقفها الداعم للمقترح المغربي المقدم كحل لقضية الصحراء المغربية، وخاصة على رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز.

 

جاء ذلك خلال أطوار انعقاد ما يسمى مؤتمر الانفصاليين، حيث هاجم زعيم الانفصاليين، إبراهيم غالي، رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، بسبب موقف حكومته الداعم لمقترح الحل المغربي لقضية الصحراء المغربية، منتقدا ما أسماه “تحالف مدريد مع الرباط”.

 

جاء هذا الهجوم ردا على تعديل إسبانيا لموقفها اتجاه الوحدة الترابية، خلال الأشهر الأخيرة، عقب تحسن العلاقات المغربية الإسبانية، وإقرار “مدريد” بمقترح الحل المغربي باعتباره الآلية الأنسب لحل هذا الملف المفتعل من قبل الجزائر، وهو الموقف الذي لم يرض كابرانات الجزائر، ودميتها الصنيعة.

 

وعبر كلمته التي ألقاها في افتتاح مسرحية مؤتمر الجبهة الانفصالية، قال “غالي” إن سانشيز قد خالف “توجه المنتظم الدولي حيال الملف”، في إشارة لتعديل مدريد لموقفها في ملف الصحراء المغربية.

 

ينعقد المؤتمر المسرحية المخدوم سيناريو أحداثه في الجزائر، في ظل عزلة إقليمية ودولية تعيشها أسطورة الانفصال، وتنامي مسلسل الاعتراف بمغربية الصحراء، وافتتاح تمثيليات دبلوماسية في “العيون” و”الداخلة”، وتنامي الصراعات الداخلية بين أجنحة الانفصال على واقع الفساد القائم وصراع أجنحة المصالح.  

 

وللإشارة ف”إبراهيم غالي” يحظى بدعم من الجزائر، وهو الأمر الذي يجعله واثقا من إعادة انتخابه، خلال هذا المؤتمر المسرحية.

 

التعليقات مغلقة.