الدار البيضاء: مهاجرون أفارقة لاشرعيون يعتدون على عناصر القوات العمومية بدرب الكبير

هل أصبح المهاجرون الأفارقة غير الشرعيين مصدر إزعاج وقلق مجتمعي ومؤسساتي؟

الدار البيضاء - أحمد اموزك

 

أقدم مهاجرون أفارقة، ينحدرون من جنوب الصحراء، أمس الاثنين 16 يناير الحالي، على مهاجمة القوات العمومية بطريقة جد عنيفة، وهو ما أدى إلى حدوث إصابات بليغة في صفوف عناصر القوات العمومية.

وقد تم هذا الاعتداء لحظة قيام السلطات المحلية، أمس الإثنين، بحملة لتحرير الملك العام والفضاءات العمومية التي تم احتلالها من طرف عدد كبير من المهاجرين غير الشرعيين منحدرين من جنوب الصحراء، ضمنها جوار مجموعة من المؤسسات التعليمية (مدرسة المزرعة، الزرقطوني، محمد الشيخ، المنصور الذهبي)، و جنبات المحطة الطرقية “أولاد زيان”، وهي أماكن تحولت إلى مقرات إقامة دائمة لهم، بل أن البعض منهم أصبح يهدد الأمن العام.

و حسب ما عاينته جريدة “أصوات”، فإن الأفارقة رشقوا عناصر الأمن بالحجارة، والقنينات الزجاجية، مصرين عن عدم مغادرة المكان والرحيل منه.

وكانت السلطات قد قامت بإنزال أمني لتفكيك تجمعات المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة، لفض احتلالهم لمجموعة من الأمكنة العامة بطرق غير قانونية، مع ارتفاع عددهم بشكل كبير في السنوات الأخيرة بمدينة الدار البيضاء.

تأتي هذه الحملة عقب شكايات تقدم بها مجموعة من المواطنين من ساكنة المنطقةمطالبين برفع الضرر الحاصل لهم بسبب مضايقات أولئك المهاجرين الأفارقة، وتحويل مكان إقامتهم إلى مكان لتفشي كل المتاجرات بالمخدرات والإقدام على التحرش بالتلميذات، ناهيك عن تحويل الأمكنة إلى فضاء لقضاء الحاجة.

التعليقات مغلقة.