تهاطل أمطار الخير اليوم الثلاثاء على مجموعة من مناطاق المملكة المغربية

تساقطات مطرية وثلجية تهم المغرب اليوم ومديرية الأرصاد الجوية تصدر نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي

سيعرف المغرب، اليوم الثلاثاء، نزول أن أمطار قوية ستتراوح نسبتها ما بين 25و60 ملم، إضافة إلى تساقطات ثلجية محليا كثيفة على المرتفعات التي يتجاوز ارتفاعها 900 متر، ستصل من 10 إلى 60 سم، وستستمر هاته الحالة الجوية إلى غاية بعد غد الخميس، وستهم العديد من مناطق المملكة.

 

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن تساقطات مطرية قوية تتراوح ما بين 30 إلى 60 ملم مرتقب هطولها بكل من طنجة، أصيلة، العرائش، الحسيمة، الفحص- أنجرة، تطوان، وزان، وشفشاون، وذلك ابتداء من الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الثلاثاء وإلى غاية السادسة من صباح يوم غد الأربعاء.

وأضافت ذات المديرية أن أمطارا قوية تتراوح ما بين 25 و40 ملم مرتقبة أيضا، غدا الأربعاء، ابتداء من منتصف الليل وإلى غاية منتصف النهار، بكل من تازة، إفران، صفرو وفاس، مع تسجيل هبوب رياح قوية نسبيا ستصل سرعتها ما بين 60 إلى 75 كلم في الساعة، بالريف، الأطلس المتوسط والشرق.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المرتقب أيضا تسجيل تساقطات ثلجية محليا كثيفة، ابتداء من منتصف ليلة الأربعاء وإلى غاية السادسة من صباح يوم الخميس، وستتراوح مقاييسها ما بين 10 إلى 30 سم بكل من الحسيمة، ميدلتـ تاوريرتـ جرادة، بني ملال، أزيلال، تنغير وورزازات، وما بين 30 و60 سم بكل من إفران، صفرو/ بولمان، خنيفرة، جرسيف وتازة.

التعليقات مغلقة.