ضجة في إسبانيا: شركة طيران تجبر المرشحات للعمل بالتقدم للانتقاء عاريات

جدل واسع أثير في إسبانيا بعد أن عمدت إحدى شركات الطيران الإسبانية على إجبار المرشحات الإسبانيات على اجتياز مباراة الولوج للخدمة في الشركة،  بملابسهن الداخلية خلال شهر نونبر 2022.

الشركة، وحسب المعطيات التي عرضتها الصحافة الإسبانية، كانت تسعى إلى إجراء مقابلات لتشغيل مضيفات طيران خلال شهر يناير 2023 لصالح الخطوط الجوية الكويتية، لكنها ألغت الخطوة بعد الانتقادات التي تعرضت لها لما تضمنته من إهانات وحط بالكرامة في حق المرأة.

الصحافة الاسبانية قالت إن الحدث دفع مفتشية العمل والضمان الاجتماعي بإسبانيا إلى إصدار قرار بالتحقيق في القضية، من انتهاك لكرامة المرشحات، وأيضا لأنّ عرض العمل تم نشره على أنستغرام، على اعتبار أنّ الإعلان خرق قوانين النظام الاجتماعي بالبلد.

العقوبة، وفق ما أوردته الصحافة الاسبانية، قد تصل إلى 225.000 يورو في هذه الحالات، رغم نفي الشركة الأمر.

وللإشارة فالشركة التي أحدثت الضجة أشرفت عليها شركة مقرها المغرب، في إطار التعاقد من الباطن.

وسائل الإعلام الاسبانية نقلت عن العديد من المترشحات اللواتي حضرن عملية الانتقاء أنّ العملية شابتها الكثير من الإهانة والإذلال وتعليقات مسيئة وأسئلة مستفزّة من قبيل “تحتاجين إلى فقدان بضع كيلوغرامات فقط”، أو “إذا طلبنا منك تناول المزيد من الطعام، هل ستفعلين؟”، كما تمّ تفتيش أسنانهنّ.

الخطير أيضا أن إحدى المترشحات قالت إنها تعرضت لعنصرية جارحة، حيثُ أخبرها أحد الذين أشرفوا على عملية الانتقاء: “يؤسفني أن أعلن أن الخطوط الجوية الكويتية لن توظف طاقما من ذوي البشرة الداكنة”.

التعليقات مغلقة.