النقابة الوطنية للصحافة المغربية تحتفي بالذكرى 60 لتأسيسها مركزيا وجهويا

"60 سنة دفاعا عن المهنة والمهنيين: مسؤولية.. واجبات.. حقوق.. أخلاق.. حرية"

احتفاء بالذكرى 60 لتأسيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، المنظم هاته السنة تحت شعار: “60 سنة دفاعا عن المهنة والمهنيين: مسؤولية.. واجبات.. حقوق.. أخلاق.. حرية”، ستنظم النقابة مجموعة من الأنشطة المخلدة للذكرى مركزيا وجهويا.

وهكذا فقد شكل تاريخ 25 يناير 1963 يوم الإعلان عن مولد النقابة الوطنية للصحافة المغربية، كنبراس مشع في درب ترسيخ عمل صحافي جاد ومسؤول، والدفاع عن قضايا المهنيين، وغرس قيم وطنية وأخلاقية وتربية ديمقراطية تحترم المعايير المهنية والأخلاقية المدونة عبر سجل تاريخا الممتد إلى اليوم.

من هاته البوابة تأتي أهمية الشعار الذي رفعته النقابة “60 سنة دفاعا عن المهنة والمهنيين مسؤولية.. واجبات.. حقوق.. أخلاق.. حرية”، لتعكس هاته الذكرى الميلاد والمسيرة العطاء الموفقة دفاعا عن المهنيين وعن حرية الرأي والتعبير والممارسة الصحافية، وعن القيم المثلى الوطنية والديمقراطية والأخلاقية المهنية التي ولدت من أجل تنزيلها وترسيخها.

وستخلد هاته الفعالية الوطنية الكبرى عبر سلسلة من الانشطة والفعاليات الفكرية والثقافية والفنية.

وفي هذا السياق برمجت النقابة الوطنية للصحافة المغربية لقاء هاما يستعرض أهم المحطات الكبرى في تاريخها تحت عنوان “التأسيس والمسار”، والذي يجمع روادها ومجموعة من مؤسسيها وعددا كبيرا من شركائها، وذلك يوم الأربعاء 25 يناير 2023، ابتداء من الساعة السادسة مساء، بمسرح محمد الخامس، بالرباط.

وفي الإطار ذاته ستنظم النقابة حفلا فنيا بمشاركة الفنانين: “لطيفة رأفت”، “زكرياء الغافولي”، “عمر بوتمزوغت”، “سامية أحمد”، فيما سيتكفل الزميل “عماد النتيفي” بتقديم فقراته.

على الصعيد الجهوي ستنظم الفروع الجهوية للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ندوات فكرية، في موضوع:” مستقبل الصحافة المغربية “، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات الإشعاعية، فضلا عن تنظيم لقاءات الاعتراف بالخدمات التي أسداها للمهنة وللوطن، عدد من الزميلات والزملاء الذين أسهموا في بناء مهنة الصحافة وفي العمل النضالي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.

التعليقات مغلقة.