رئيس “ليبيريا” يفنذ ادعاءات الإعلام الجزائري ويعلن دعمه لملف تنظيم المغرب للكان الإفريقي 2025

"جورج ويا" ينفي دعم بلاده لتنظيم "الجزائر" لكأس إفريقيا للأمم لعام 2025

أعلن رئيس جمهورية ليبيريا، جورج ويا، دعم بلاده للملكة المغربية في تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم لعام 2025، نافيا بذلك ما روجه الإعلام الجزائري حول دعم بلاده للجزائر في الملف.

جاء ذلك عبر بلاغ رسمي أصدرته الرئاسة الليبيرية، قال فيه الرئيس الليبيري، إنه يدعم ملف المغرب لتنظيم “كان 2025″، نافيا نفيا قاطعا أن تكون بلاده داعمة للملف الجزائري، مفندا بذلك ما تداوله الإعلام الجزائري المضلل.

وفي هذا السياق قال “ويا”: “ليبيريا تؤيد وتدعم بشكل كامل محاولة المغرب استضافة كأس الأمم الإفريقية 2025؛ لقد قدمت هذا الالتزام للملك محمد السادس؛ إنه حجر الأساس”.

 

وأضاف المسؤول الإفريقي الكبير، والرياضي الألمع الذي رفع صورة الكرة الإفريقية على الصعيد الدولي: “المغرب استثمر بشكل جيد في مجال كرة القدم ويطور اللعبة بشكل واضح في القارة الإفريقية، مما يجعله يستحق فرصة لاستضافة تنظيم هذا الحدث”.

وعبر الرئيس الليبيري عن افتخار إفريقيا بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي خلال نهائيات كأس العالم 2022، ببلوغه نصف النهائي، مؤكدا أن منح المغرب شرف تنظيم هذه النسخة من المونديال الإفريقي يعد تكريما للمملكة وتقديرا لهذا الأداء الكروي الرائع.

التعليقات مغلقة.