برنامج الدعم “تيسير” لسنة 2022 «المنذبة كبيرة ….والميت فأر»

الدار البيضاء - احمد أموزك

أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بأنه تم الشروع مؤخرا في التحويل المالي الثالث برسم الموسم الدراسي (2021 – 2022)، في إطار برنامج “تيسير” للدعم المالي للاسر.

 

حيث أنهت ذات الوزارة، عبر بلاغ لها، إلى علم أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ المستفيدين من برنامج “تيسير”، أنه تم الشروع ابتداء من يوم الخميس 12 يناير الجاري، في صرف المنح المالية برسم الشطر الثالث للموسم الدراسي {2021 – 2022}، مشيرة إلى أن هذا الامر ياتي تفعيلا لمقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة مع الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين التابع لصندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، والتي تهم التدبير المفوض لبرنامج “تيسير”.

 

منحة “تيسير” «المنذبة كبيرة و الميت فأر»: 

علمت جريدة “أصوات” ان بعض الأسر استفادت من مبلغ زهيد لا يتعدى “140 درهما”، بعدما كانت تحصل سابقا على ما قيمته 420 درهما…، وتتساءل الاسر المستفيدة عن سبب تقليص المبلغ الممنوح من لدن صندوق الإيداع و التدبير للاحتياط.

 إجبار بعض الأسر على ضرورة الحصول على بطاقة الشباك البنكية بمبلغ 60 درهما: 

رغم أن الوزارة الحت على أن عملية تمكين المستفيدين ستكون مجانية ، لكن بعض وكالات “بريد بنك” فرضت على الآمهات والآباء وأولياء التلاميذ اداء مبلغ مالي لتزويدهم ببطاقة بنكية غير صالحة للإستعمال، وفي وضعية عطالة.

التعليقات مغلقة.