المغرب: مطالب برلمانية بإيقاف سعار أسعار اللحوم الحمراء

على إثر السعار الذي أصاب أسعار اللحوم الحمراء بالمغرب، طالبت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، اليوم، بفتح تحقيق في أسباب هذا الارتفاع.

وفي هذا السياق قال رئيس المجموعة النيابية لحزب “المصباح”، عبد الله بوانو، إن أسعار اللحوم تعرف ارتفاعا متسارعا، مبرزا أن السعر يعرف ارتفاعا بـ 10 دراهم أسبوعيا، الأمر الذي انعكس سلبا على القدرة الشرائية للمواطنين.

 

جاء ذلك من خلال سؤال شفوي وجهه “بوانو” لوزير الفلاحة والصيد البحري، يتعلق بالإجراءات التي ستعتمدها الوزارة للحد من هذا الارتفاع الصاروخي في ثمن اللحوم، والتدابير المتخذة في هذا الموضوع، لمحاسبة المسؤولين الفعليين عن هذا الارتفاع المفاجئ.

وعرض “بوانو” في سؤاله لبعض المظاهر المرضية ذات الصلة بهذا الارتفاع، ضمنها منع بعض المحتكرين دخول اللحوم الحمراء للمغرب تحقيقا لمصالح شخصية، على الرغم من رفع الرسوم الجمركية على استيرادها وتخصيص اعتماد مالي لاستيرادها، وأيضا الإجراءات المتعلقة بطريقة تربية الأبقار، من خلال التدخل الجيني، لإضافة إلى الآثار السلبية لمخطط المغرب الأخضر، التي شجعت الفلاح على تلقيح الأبقار لإنتاج الحليب، عوض اعتماد التناسل الطبيعي الذي كان ينتج اللحم والحليب معا.

التعليقات مغلقة.