وقفات نسائية احتجاجية بإب تنديدا بحرق المصحف الشريف في السويد

فعاليات خطابية وثقافية بمناسبة قدوم جمعة رجب في محافظة "إب" اليمنية

اليمن: -تقرير/حميد الطاهري 

أقيمت، اليوم، في جامع “الضياء” بمحافظة “إب”، وسط اليمن، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة قدوم أول جمعة من شهر رجب الأغر، حملت عنوان، الأخوة الإيمانية والحكمة اليمانية.

وفي الفعالية التي نظمتها رابطة علماء اليمن وحضرها عضو مجلس الشورى، أحمد باعلوي، ألقى اعضاء رابطة علماء اليمن اصحاب الفضيلة، عبد الفتاح الكبسي، طه الحاضري، ومقبل الكدهي، كلمات اكدوا من خلالها أن أول جمعة من شهر رجب يعد يوما استثنائيا ومناسبة هامة للشعب اليمني تتجسد فيه الهوية الإيمانية لهذا الشعب، شعب الايمان والحكمة، كما قال عنه الرسول الاعظم صلوات الله عليه وعلى آله .

وشدد أعضاء الرابطة، على أهمية التمسك بالهوية الإيمانية والعمل بها وتطبيقها واقعا، وتجسيدها قيما وسلوكا وتعاملا باعتبارها تحصين للمجتمع من مؤامرات ومخططات الأعداء وحروبهم الناعمة، لافتين الانتباه إلى مكانة أهل اليمن الذين قال فيهم الرسول الكريم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

واوضحوا أن الهوية الإيمانية هي الضمان الحقيق لتحقيق النصر والاستقلال ودحر الاعداء من كل شبر في هذا الوطن..

وبينوا ان جمعة رجب مناسبة خاصة باليمنين وحدهم، كونهم في هذا اليوم دخلوا في دين الله أفواجا، داعين إلى أهمية الاستفادة من هذه الذكرى في تعزيز التلاحم بين أبناء المجتمع اليمني، خاصة في ظل استمرار العدوان ومحاولاته لطمس هوية وتاريخ اليمن.

وكان فضيلة الدكتور “عبد الباسط الحميدي” وفضيلة الشيخ “علي العكام”، قد تحدثا في كلماتهما عن أهمية جمعة رجب ومدلولاتها التاريخية ومكانتها في وجدان وقلوب أهل اليمن، وتميزهم بهده المناسبة عن غيرهم من الشعوب العربية والإسلامية، مؤكدين على أهمية تعزيز القيم والمبادئ الإيمانية في نفوس الأجيال وحمايتهم من الحرب الناعمة والأفكار والثقافات المغلوطة.

وندد الشيخان بالعمل الجبان الذي اقدم عليه متطرفون في السويد بإحراقهم نسخ من القرآن الكريم، داعين إلى مقابلة هذا الفعل المشين بتحرك شعبي واسع في كافة الأقطار الإسلامية لوضع حد لهذه الممارسات التي تطال الاسلام والمسلمين. 

حضر الفعالية مدير عام مكتب الإرشاد، احمد الحمران.

وعلى صعد متصل، وبمحافظة “إب”، وسط  اليمن، أقيمت، اليوم، في مديريتي “القفر” و”بعدان” بمحافظة “إب” فعاليتين خطابيتين وثقافيتين بمناسبة قدوم جمعة رجب وتأصيلا للهوية الإيمانية.

وفي الفعاليتين ألقيت العديد من الكلمات ، أشارت في مجملها إلى ان اول جمعة من رجب تمثل لكل اليمنين اهمية استثنائية بالغة الأهمية كونها اليوم الذي عرف فيه الشعب دين الله. 

وأكدت الكلمات ان سر صمود هذا الشعب العظيم هو تمسكه بهويته الايمانية التي تعد الضمان الأمثل للتماسك والتلاحم والمنعة في مواجهة العدوان.

وحذرت الكلمات من خطورة الحرب الناعمة الذي يقودها الأعداء ويستهدفون من خلالها الهوية الايمانية لهذا الشعب التي عنوانها “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

واستنكرت الكلمات الفعل الشنيع والجريمة البشعة التي ارتكبها المتطرفون في السويد بإحراقهم لنسخة من القرآن الكريم، معتبرين أن هذه الجريمة استهداف ممنهج لكل المسلمين، داعين النظام السويدي إلى تقديم الإعتذار لكل الشعوب الإسلامية وسرعة معاقبة ومحاسبة مرتكبي هذا الفعل المدعومين من الصهاينة واليهود.

حضر فعالية “بعدان”، مدير عام المديرية، مفضل الجلال، وفعالية “القفر”، مشرف المديرية، دحان الكرابة.

وعلى صعد متصل وفي محافظة “إب”، وسط  اليمن، نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة “إب”، اليوم، وقفات احتجاجية في مديريات جبلة ويريم والسياني والسبرة ، تنديدا ورفضا للعمل المشين الذي ارتكبه عدد من المتطرفين في السويد بإحراقهم لنسخة من القرآن الكريم ..

وخلال الوقفات أكدت المشاركات ان هذا العمل يعد جريمة خطيرة واستهداف ممنهج للإسلام والمسلمين يقف خلفه الصهاينة المجرمين الساعين لإحداث الفتنة وإدخال العالم في أثون حروب وصراعات لا تنتهي.

واوضحت بيانات الوقفات أن النظام السويدي مطالب بتقديم الأعتذار لكل المسلمين والإسراع في محاسبة المتورطين في هذه الجريمة النكراء، ومن يقف خلفهم، وإنزال اقصى العقوبات بحقهم وعدم استفزاز مشاعر المسلمين والنيل من مقدساتهم.

واشارت البيانات إلى أن هذه الجريمة قد أسدلت الستار عن حالة الفوضى والتخبط السياسي الذي تعيشه البلدان الغربية وتحكم اللوبي الصهيوني في مقاليد الامور فيها. 

ودعت البيانات كافة الشعوب الإسلامية إلى اليقظة والتحرك الفاعل والمؤثر ضد النظام السويدي لكون المتطرفين احرقوا المصحف الشريف على مرآى ومسمع الشرطة السويدية. 

وشددت البيانات على أهمية وضع حد لمثل هذه الإستهدافات والاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية.

واهابت البيانات بكل أحرار ومنظمات العالم الى التحرك لإيقاف الصهاينة وعصاباتهم من الاستمرار في مخططاتهم الخبيثة واستفزازهم المتواصل لمشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض.

واشادت بيانات الوقفات النسائية بموقف القيادة والشعب في اليمن تجاه هذه الجريمة، وخروج هذا الشعب وبدعوات من قيادة الثورة في مسيرات حاشدة وغاضبة في كافة المحافظات.

التعليقات مغلقة.