الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تطلق بوابة تحويل ملكية المركبات

"نارسا" تضع بوابة رقمية خاصة بنقل ملكية المركبات

الدار البيضاء - احمد أموزك

 

أطلقت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بوابة تحويل ملكية المركبات في حالة تغيير مالك مركبة او ما يعرف كذلك بتفويت ملكية مركبة مستعملة مسجلة في السلسلة العادية بالمغرب.

 

ووفقا لهذا الإجراء الجديد قسيكون من الممكن القيام بإجراءات التصريح بعملية البيع والشراء، عبر البوابة الرقمية الخاصة بنقل ملكية المركبات التي وضعتها “نارسا” رهن إشارة المرتفقين، وإخضاع المركبة للمراقبة التقنية.

وتبعا لهذا الإجراء الجديد فسيتم إيداع ملف تحويل الملكية لدى وكالات “البريد بنك”، “بريد كاش”.

 

الإجراءات المنصوص عليها من طرف “نارسا”: 

وفقا للقرار الأخير فإنه يتعين على كل مشتر لمركبة مسجلة في المغرب، ضمن السلسلة العادية القيام بالتصريح بعملية البيع والشراء عبر البوابة الرقمية الخاصة بنقل ملكية المركبات التي وضعتها “نارسا” رهن إشارة المرتفقين، والتي توفر مزايا متعددة، كما تضمن حقوق “البائع” و”المشتري” على حد سواء.

وللقيام بهاته العملية يجب إيداع ملف تحويل الملكية للحصول على شهادة التسجيل في اسمه، مقابل تسلم وصل إيذاع صالح لمدة 60 يوما، ويتم إيداع الطلبات لدى وكالات “البريد بنك”، “بريد كاش المعتمدة”.

وأضاف نفس القرار أنه في حالة وقوع المركبة تحت طائلة “التعرض على المركبة”، لا يمكن إيداع ملف تحويل ملكيتها إلا بعد الإدلاء بشهادة “رفع اليد”، مسلمة من طرف الإدارة أو المؤسسة المعنية.

التعليقات مغلقة.