بايتاس: تدخل الحكومة مكن من ضمن استقرار أسعار النقل

بايتاس: المطلوب مراقبة صرف الدعم، وعلى المواطنين أن يقدموا شكاياتهم بشأن الاختلالات المحتملة

أصوات: القسم السياسي

عقب انتهاء أشغال المجلس الحكومي، المنعقد يومه الخميس، برآسة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، إن الحكومة قدمت الدعم لمهنيي النقل، الأمر الذي حافظ على استقرار أسعار النقل، مطالبا بالرقابة في هذا المجال والمواطنين بتقديم شكاياتهم عند رصدهم أية تجاوزات.

 

وهكذا وفي الشأن المتعلق بدعم مهنيي النقل، قال بايتاس، إن هذا الدعم استهدف الحفاظ على أسعار النقل، وهو ما جنب حصول أي زيادة وبقي السعر في “مستويات مقبولة”، خاصة فيما يتعلق بمجال نقل البضائع، ومستعملي سيارات الأجرة والحافلات وباقي الناقلات…، مبرزا أن الدعم تم توجيهه نحو فئات معينة في ظل غياب آلية ناجعة للاستهداف كانت ستمكن من مساعدة الحكومة في تحديد المستفيدين الفعليينن، وبالتالي توزيع الدعم بشكل مختلف.

 

ووقف “بايتاس” حول ما أسماه ب”التحديات” التي واجهتها الحكومة في صرف الدعم وإيصاله لمستحقيه، مع ضمان الحكامة في صرف دعم الدولة.

 

وأضاف “بايتاس” “الآن نعلم أن أسعار النقل محددة، ومن ثم يبقى الأمر مطروحا على المسؤولين عن مراقبة صرف هذا الدعم، وأيضا على المواطنين أن يقدموا شكاياتهم بشأن الاختلالات المحتملة ، مع ما يتطلبه ذلك من ضرورة التجاوب معها”.

التعليقات مغلقة.