تاكيد جلالة الملك محمد السادس ورئيس الوزراء الإسباني على تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين الشقيقين

جلالة الملك يدعو خلال اتصال هاتفي رئيس وزراء إسبانيا للقيام بزيارة رسمية للمغرب

أصوات: القسم السياسي

أكد جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ورئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، على ضرورة الدفع بعلاقات البلدين الشقيقين للمزيد من التطور، وتعزيز الشراكة القائمة والدفع بها لمستويات أرقى.

جاء ذلك خلال محادثات هاتفية جمعت العاهل المغربي برئيس الوزراء الإسباني، اليوم الأربعاء، وذلك على هامش القمة المغربية الإسبانية الرفيعة المستوى المنعقدة بمدينة الرباط.

وأوضح الجانب الإسباني عبر بيان صادر عن “قصر المونكلوا”، أن هاته المحادثة الهاتفية “همت العلاقات المشتركة”، وأنها “أوصت بمواصلة تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين”.

وأضاف أن “الطرفين اتفقا على إنجاح القمة المغربية الإسبانية التي ستنعقد يوم غد بمدينة الرباط، مما سيسهم في تعزيز مرحلة جديدة من هاته العلاقات الثنائية بين الجانبين”.

وحمل البيان الصادر بأن “رئيس الوزراء الإسباني قبل دعوة رسمية من الملك محمد السادس للقيام بزيارة رسمية جديدة إلى الرباط في القريب العاجل”.

في نفس السياق أكد الديوان الملكي، إجراء اللقاء الهاتفي، مبرزا أن جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، أجرى اتصالا هاتفيا، اليوم، مع رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز.

وأضاف البلاغ الصادر عن الديوان الملكي أن هذا اللقاء الذي وصفه بالحار، يأتي في سياق التشاور بين البلدين، وفي ظل أجواء الثقة والاحترام المتبادل، التي تطبع علاقة الرباط بمدريد.

وأوضح البلاغ أن الجانبين اتفقا على تطوير المرحلة الجديدة من الشراكة الثنائية المتفق على أرضيتها منذ اجتماع 7 أبريل 2022، بين جلالة الملك ورئيس مجلس الوزراء الإسباني.

وأكد البلاغ أن أسس الإعلان المشترك الموقع عليه بين الجانبين قد تم تنزيله إلى حد كبير، ناقلا ترحيب جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بعقد الدورة الثانية عشرة للاجتماع المغربي الإسباني رفيع المستوى في الرباط، بعد ثمان سنوات من الدورة الأخيرة لهذه الآلية المؤسسية.

ولضمان تعزيز هاته الشراكة الاستراتيجية وإمدادها بديناميكية إيجابية، دعا جلالة الملك رئيس الحكومة الإسبانية للقيام بزيارة رسمية إلى المغرب في القريب العاجل.

وأكد البلاغ أن هاته الزيارة ستشكل فرصة لتعزيز هاته العلاقات الثنائية، عبر إجراءات ملموسة تتسم بالكفاءة، ومشاريع ملموسة في المجالات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.

رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق يثني على علاقات المغرب وإسبانيا ويصفها بالإيجابية

التعليقات مغلقة.