جهود حثيثة لأطقم وزارة التجهيز لفتح الطرق المقطوعة بفعل الثلوج

أصوات: القسم الاجتماعي

عمت الثلوج مجموعة من المناطق المغربية، وتسببت بالتالي في إيقاف حركة السير على الطرقات، ولتجاوز هاته الوضعية الطرقية جندت مصالح وزارة التجهيز والماء كل أطقمها لفتح الطرق في وجه مستعمليها، خلال الأسبوع المنصرم، وقد أثمرت هاته الجهود عن فتح أزيد من 916 كلم، في وجه حركة السير، همت 28 محورا طرقيا.

 

وكانت بلادنا قد شهدت، خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 28 يناير 2023، تساقطات ثلجية هامة، إذ وصل سمك الثلوج في بعض المقاطع الطرقية إلى أزيد من 25 سم، خاصة على مستوى الأطلس المتوسط، ومرتفعات الريف، والهضاب العليا الشرقية.

هذا الوضع المناخي تسبب في حدوث اضطرابات في حركة السير، وانقطاعها بشكل كلي في بعض المحاور الطرقية.

ونتيجة هاته الحالة المناخية فقد سجل انقطاع على مستوى مجموعة من المحاور الطرقية، والتي بلغ عددها أزيد من 916 كلم، وقد همت 28 محورا طرقيا تابعا لأقاليم كل من الحاجب، إفران، آزرو، خنيفرة، بولمان، صفرو، ميدلت، تازة، كرسيف، بني ملال، الحسيمة، وتنغير.

وتأثرت من هاته الوضعية مجموعة من الطرق الرئيسية، كما هو حال الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين الحاجب، آزرو وميدلت عبر تيمحضيت، حجيرت وآيت أوفلا، والطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين إيموزار وأزرو عبر إفران، والطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين وجدة وعين بني مطهر، وكذا الطريق الجهوية رقم 503 الرابطة بين صفرو، بولمان، بولعجول وزايدة من جهة، وبين زايدة وخنيفرة من جهة أخرى”.

كما انقطعت الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين الحاجب وبولمان عبر إفران، والطريق الجهوية رقم 505 الرابطة بين أكنول وكاسيطا، والطريق الجهوية رقم 510 الرابطة بين أجدير وأكنول، والطريق الجهوية رقم507 الرابطة بين باب بودير ومغراوة، إضافة إلى الطريق الجهوية رقم 317 الرابطة بين القصيبة وإملشيل عبر أغبالة”.

التعليقات مغلقة.