مديرية التعليم بالحسيمة: تنظيم يوم تكويني حول ألعاب القوى بحلبة “آيت قمرة”

تارجيست: بدر الدين الونسعيدي

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحسيمة، بتنسيق مع الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالحسيمة، يومه الأربعاء 01 فبراير الحالي، يوما تكوينيا في موضوع ألعاب القوى، وذلك بحلبة “آيت قمرة”.

يأتي تنظيم هذا اليوم التكويني في إطار تفعيل أحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، ولا سيما المشروع رقم 11 المتعلق بالارتقاء بالرياضة المدرسية، خاصة المحور الثالث الرامي إلى دعم وتشجيع ممارسة الرياضة المدرسية من طرف المتعلمات والمتعلمين بمختلف المستويات الدراسية، والارتقاء بالنخبة الرياضية المدرسية، وأيضا تفعيلا للبرنامج الوطني للأنشطة الرياضية المدرسية للموسم 2022-2023، واستعدادا لتنظيم البطولة الإقليمية والجهوية لألعاب القوى بمديرية الحسيمة.

وقد عرف اللقاء زيارة السيد المدير الإقليمين يوسف العمارتي، بمعية رئيسي مصلحتي الشؤون التربوية والبناءات والتجهيز والممتلكات، للحلبة.

خلال هذا اللقاء تم تكريم كل من السيد “محمد زين العابدين” والسيد “فؤاد سيحمو” بمناسبة تتويجهم بالبطولة الوطنية المدرسية لكرة السلة.

كما استفاد من هذا اليوم التكويني الميداني الذي أطره السيد “محمد الأحمدي”، أستاذ التربية البدنية والرياضية، والذي تم بحضور كل من السادة المفتش المكلف بالنشاط الرياضي، المفتش التخصصي، الكاتب العام للفرع الإقليمي، 48 أستاذا وأستاذة يمثلون مختلف المقاطعات التربوية، كما تميز بالتفاعل الإيجابي وخلف انطباعا جيدا واستحسانا لدى جميع الحاضرين.

التعليقات مغلقة.