نائبة الأمين العام فاطمة السعدي: لا نجد حرجاً في القيام باَلية النقد الذاتي

هدفنا بناء تنظيم نسائي يستجيب لطبيعة المرحلة في إطار رؤية جديدة

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي وعبد الرفيع لقصيصر

أكدت نائبة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيدة فاطمة السعدي، أن الدينامية التنظيمية التي أطلقها الحزب منذ السنة الفارطة، بعد رفع إكراه كوفيد-19، هي دينامية متطلعة لتجديد هياكل الحزب وفق الرؤية التي تناسب المرحلة.

 وفي هذا الصدد، سلطت نائبة الأمين العام خلال لقاء صحافي، عقد يوم الثلاثاء 31 يناير 2023، بالمقر المركزي للحزب، الضوء على المقاربة التي اعتمدها التنظيم النسائي للحزب قبل عقد مؤتمره الوطني، قائلة: “نحن لا نجد حرجاً في القيام باَلية النقد الذاتي، لأننا نقرأ المحيط ونستحضر أسئلة المرحلة، ووفق ذلك قررنا النزول للجهات، وفتح نقاش حقيقي مع النساء، حول أية منظمة نسائية نريد؟ وما هي ملامحها؟ وبأية مقاربة ستتشكل؟”.

 

 واسترسلت قائلة: “أردنا إشراك جميع مناضلات الحزب، لنبني معا التصور الذي سنخرج به، وذلك في إطار مقاربة تشاركية، لأن أي مشروع لا يمكن أن ينجح بدون تبني مناضلات البام”.

 

 وفي هذا الإطار، قالت السعدي: “وفق هذه الرؤية تمت تغطية جميع الجهات، وفتح نقاش بها، واستحضرنا جميع الأسئلة بغية بناء تصور متكامل”، مبرزة أن الهدف هو بناء تنظيم نسائي يستجيب لطبيعة المرحلة وفي إطار رؤية جديدة، مشيرة الى “أن الحركية النسائية معول اليوم أكثر من الأمس أن تدخل غمار القضية النسائية وهموم النساء، بمقاربة ورؤية جديدة تعتمد القرب ونحن حريصات على تقوية وسائط القرب بكل الجهات.

 

 وعرجت نائبة الأمين العام للحديث عن موعد عقد المؤتمر الوطني للنساء، مؤكدة أن تحضيرات الوثائق الخاصة بالمؤتمر هي في المراحل الأخيرة، خاتمة مداخلتها بالقول: ”نحرص على الذهاب للمؤتمر بوثائق قوية تستجيب لطموحاتنا كنساء”.

التعليقات مغلقة.