ضبط طائرة “الدرون” محملة بالحشيش في طريقها إلى مدينة سبتة

الفنيدق: خولاني عبد القادر

ضبطت المصالح الأمنية الإسبانية بمدينة سبتة، يوم السبت 04 فبراير الجاري، طائرة من نوع “الدرون” محملة بشحنة من المخدرات معبئة على داخل مجموعة من الأكياس البلاستيكية على شكل لوحات معدة للتوزيع.

 

وحسب مصدر إعلامي محلي من داخل مدينة المحتلة، فإن الطائرة المسيرة عن بعد جرى ضبطها من طرف عناصر الحرس المدني الإسباني بعدما كانت تحلق في سماء المدينة المحتلة، ويُرجح أنها كانت قادمة من المغرب محملة بالحشيش، وبعد اسقاطها تم العثور على طرد موصول بها محمل بكمية مهمة من “الحشيش”.

 

وحسب المصدر ذاته، فقد تم حجز الطائرة وشحنة المخدرات من لدن عناصر الشرطة الوطنية والحرس المدني، فيما تم فتح بحث قضائي لتحديد هوية المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

 

وأظهرت هذه الحادثة أن تهريب الحشيش باستعمال طائرات الدرون بين المغرب وسبتة لازال مستمرا رغم تفكيك عدد من الشبكات المتخصصة في ذلك.

 


وأوضحت المصادر نفسها، أنه على الرغم من العمليات التي تقوم بها السلطات الأمنية بالمدينة المحتلة، إلا أن النشاط المتمثل في تبادل الحشيش والحبوب المخدرة بين سبتة والفنيدق، لا يزال قائما.

 

وللإشارة، فإنه قد سبق وأن تم تفكيك عدد من الشبكات الإجرامية التي تنشط في تهريب المخدرات عبر طائرات الدرون، بين مدينة الفنيدق وسبة مند بداية الجائحة وأغلاق باب سبتة، هذا حسب وسائل إعلام بالمدينة المحتلة، فإنها ليست العملية الأولى من نوعها، بل سبق أن أقدمت إدارة السجن على تعزيز المراقبة منذ سنة 2020، حينما تم اكتشاف طائرات “الدرون” تحوم فوق فضاء السجن وهي محملة بالأقراص المخدرة والحشيش وكذا الهواتف لفائدة السجناء.

التعليقات مغلقة.