فريق الهلال السعودي إلى نهائي الموندياليتو بعد إزاحته فريق “فلامنغو” البرازيلي

أصوات: القسم الرياضي

 

حقق فريق “الهلال” السعودي إنجازا كبيرا بعدما تمكن من وضع اسمه ضمن المؤهلين للمباراة النهائية من كأس العالم للأندية، المقامة حاليا بالمغرب، بعد هزمه عن جدارة واستحقاق، خلال اللقاء نصف النهائي على فريق “فلامنغو” البرازيلي، خلال المقابلة التي جرت أطوارها، يومه الثلاثاء، على أرضية ملعب “طنجة الكبير”، بحصة ثلاثة أهداف مقابل هدفين “3-2”.

 

إنجاز قوبل بارتياح كبير وسط الهيئات والمؤسسات السعودية التي قدمت مكافآت سخية للاعبي نادي الهلال السعودي.

 

ووفق ما نقله موقع وزارة الرياضة السعودية، فإن الأمير “عبد العزيز بن تركي الفيصل”، وزير الرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية، قد قدم “مكافأة مالية قدرها 500 ألف ريال (نحو 133 ألف دولار) لكل لاعب من لاعبي فريق الهلال بعد التأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية”.

 

وبهاته النتيجة المفاجئة دون الفريق السعودي اسمه من ذهب في تاريخ المسابقة، بفوزه على بطل كأس “ليبرتادوريس” الذي أكمل اللقاء منقوصا عدديا بحصة “3-2” خلال اللقاء  نصف النهائي، ليلاقي خلال المباراة النهائية، التي ستقام يومه السبت، الفائز في لقاء نصف النهائي الثاني، الذي سيجمع كلا من فريق “ريال مدريد” الإسباني بطل أوروبا، وفريق “الأهلي المصري” وصيف بطل إفريقيا الأربعاء، بملعب “الأمير مولاي عبد الله” بالعاصمة المغربية، الرباط.

 

وفي السياق ذاته وعد الأمير “الوليد بن طلال”، العضو الشرفي لفريق “الهلال” بمنح مليون ريال سعودي لكل لاعب مع إضافة مليون آخر في حال الفوز في النهائي.

 

حيث غرد رجل الأعمال السعودي قائلا: “هديتي الخاصة لهم لهذا الإنجاز التاريخي مبلغ مليون ريال لكل لاعب، وفي حالة الفوز بالنهائي لهم هدية خاصة أخرى عبارة عن مليون ريال لكل لاعب”.

 

وبهذا الإنجاز يكون فريق “الهلال” أول فريق سعودي يصل النهائي، وثالث فريق آسيوي يبلغ هذا الدور بعد كل من “كاشيما أنتلرز” الياباني (2016)، و”العين” الإماراتي (2018)، وثالث فريق عربي بعد “الرجاء البيضاوي” المغربي (2013) و”العين” الإماراتي.

 

وكان فريق “الهلال” السعودي قد بلغ هذا الدور بعدما أزاح فريق “الوداد البيضاوي” المغربي، بركلات الترجيح بعد تعادلهما إيجابيا بحصة هدف لكل فريق “1-1″، وتغلبه على فريق “فلامنغو” البرازيلي  في الوقت الأصلي من اللقاء بحصة ثلاثة أهداف مقابل هدفين “3-2”.

التعليقات مغلقة.