الدار البيضاء أنفا: سلطات الملحقة الإدارية الثانية تستبق “كارثة جديدة” وتهذم المباني الآيلة للسقوط بدرب “الفصة”

الدار البيضاء - احمد اموزك 

 

واصلت السلطات المحلية بالملحقة الإدارية الثانية بعمالة مقاطعات “الدار البيضاء أنفا”، يوم أمس الأربعاء 15 فبراير الجاري، هدم العشرات من المباني الآيلة للسقوط بمنطقة درب “الفصة “.

 

وفي هذا السياق فقد أشرف قائد الملحقة الإدارية الثانية، محمد حمزة، رفقة أعوان السلطة، معززة بعناصر القوات المساعدة، عملية هدم منازل مهددة بالانهيار لتفادي أية كارثة محتملة مع قدوم تهاطل الامطار التي سبق أن أنذرت مصالح الأرصاد الجوية مؤخرا بحدوثها.

 

وقد علمت جريدة “أصوات” أنه سبق أن تم ترحيل كل قاطني “درب الفصة”، حيث تم منحهم مساكن تليق بكرامتهم بعدما كان سابقا عبارة عن تجمع “كارياني”، بالقرب من شارع “المحج الملكي” بالدار البيضاء، حيث أضحت عبارة عن أطلال مبان يتجمع بها مجموعة من المتشردين الذين لا مأوى لهم، وهو ما يشكل بؤرة ونقطة سوداء تشكل خطرا على الأرواح البشرية.

 

وقد تمت الاستعانة للقيام بعملية الهدم بجرافات، بإشراف مباشر من قبل الشركة الموكول لها من طرف مجلس جماعة الدار البيضاء بالقيام بعملية هدم المباني الآيلة للسقوط الخالية من سكانها.

 

وكما هو معروف فإن السلطات المحلية بتراب عمالة مقاطعات “الدار البيضاء أنفا”، تسعى لإجراء تقييم شامل لمدى صلابة او هشاشة كافة منازل الإقليم، والتي لا يزال يقطنها المواطنون، تفاديا لوقوع أية حادثة انهيار خلال كل فصل شتاء تزهق على إثره أرواح الناس.

التعليقات مغلقة.