تازة: انطلاق فعاليات النخسة ال18 لملتقى الطالب

محمد حارص

انطلقت، صباح هذا اليوم، بتازة، فعاليات الدورة ال 18 لملتقى الطالب، الذي يعد مرجعا هاما في توجيه الطلبة والمساهمة في بناء مغرب الكفاءات.

ويعد هذا الملتقى، المنظم على مدى يومين، فضاء للقاء المباشر بين تلاميذ وطلبة إقليم تازة ومؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني قصد الاستعلام وأخذ نصائح من شأنها ترشيد اختياراتهم الدراسية والمهنية.

كما يشكل الملتقى فرصة لتلاميذ السلك الثانوي التأهيلي على مستوى المديرية الإقليمية للتربية والتعليم الأولي والرياضة بتازة، للاستفادة من معلومات ونصائح مهنيين وخبراء قبل اتخاذ القرارات التي تهم توجيههم الدراسي والمهني.

وأشار عبد العزيز الحافظي، رئيس مؤسسة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، وكاتب الفرع الإقليمي للجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بتازة، إلى أن الهدف من هذا الملتقى هو الإرشاد والتوجيه والإجابة على تساؤلات التلاميذ واستفساراتهم فيما يخص دراساتهم بعد الباكالوريا من حيث التخصصات والأسلاك المتوفرة وشروط الالتحاق بالجامعات والمدارس العليا والمهنية ومدد التكوين والشهادات المحصل عليها.

 

وأضاف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن النسخة 18 من ملتقى الطالب بتازة، تعرف مشاركة حوالي 32 عارضا يمثلون جامعات ومدارس عليا ومهنية، تروم جذب أكبر عدد ممكن من التلاميذ والطلبة وأولياء الأمور، بحثا عن معلومات موثوقة ونصائح قيمة تتيح لهم اتخاذ قرارات مستنيرة بخصوص اختيارهم للتكوين أو المسار المهني.

من جهته، أكد حسن بوكا، عميد الكلية المتعددة التخصصات -تازة بالنيابة، أن الملتقى ينفتح على المؤسسات العمومية للتعليم العالي على المستوى الوطني، من اجل التوجيه وإعداد الطالب لمرحلة ما بعد الثانوي. وأضاف ان الكلية المتعددة التخصصات بتازة، تتواجد بهذا الملتقى لتوجيه الطلبة للاختيارات المتاحة أمامه من اجل الاختيار السليم، والتعرف على التكوينات من اجل بناء مشروعه المستقبلي، وهي حاضرة عبر رواقها، الذي يعمل من خلاله الموجهون على إبراز التكوينات المتواجدة والممنوحة بالكلية، مضيفا، أن هذا الملتقى تزامن مع برنامج تطوير التكوينات بالتعليم العالي للموسم الجامعي المقبل.

يذكر أن هذا الملتقى ينظم بشراكة، على الخصوص، مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتازة، والجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي بتازة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات.

التعليقات مغلقة.