الدار البيضاء: أحداث شغب وفوضى واعتقالات وإصابات في صفوف رجال الأمن هي حصيلة لقاء “الوداد البيضاوي” و”اتحاد طنجة”

أصوات: القسم الرياضي

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، على خلفية أحداث الشغب التي أعقبت لقاء “الوداد الرياضي” و”اتحاد طنجة”، الذي احتضنه مركب “محمد الخامس” بالدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء، عن توقيف 30 شخصا، للاشتباه في ضلوعهم في ارتكاب مجموعة من الأفعال الإجرامية المرتبطة بالشغب الرياضي.

وأفاد مصدر أمني، أنه و”حسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تم ضبط 27 شخصا محسوبين على فصيل مشجعي الفريق الزائر، بعد الاشتباه في تورطهم في حيازة واستخدام الشهب النارية في ظروف تهدد سلامة الأشخاص والممتلكات، وحيازة واستهلاك المخدرات، وتخريب وتعييب كراسي الملعب، وحيازة أسلحة بيضاء بدون سند مشروع”.

وأضاف نفس المصدر أن هاته العمليات الأمنية مكنت من “ضبط ثلاثة مشجعين آخرين محسوبين على أنصار الفريق المحلي، للاشتباه في تورطهم في قضايا استهلاك المخدرات وحيازة السلاح الأبيض في ظروف تهدد سلامة الأشخاص وحيازة تذاكر مزيفة لولوج الملعب”.

كما أصيب خلال هاته الأحداث عميد شرطة يرأس بدائرة أمنية إصابة وصفت ب “المتفاوتة الخطورة”، إضافة إلى إصابة ضابط للأمن يعمل ضمن المجموعة المتنقلة لحفظ النظام، لينقلا إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية بعد إصابتهما على مستوى الرأس والوجه، فضلا عن إلحاق أضرار بمدرجات الملعب.

وقد تم إيداع 29 شخصا من بين الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع شخص واحد لإجراءات البحث والتقديم في حالة سراح، وذلك بتعليمات من النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل إجراءات التشخيص البصري والتحري الميداني لتوقيف جميع المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

التعليقات مغلقة.