وزارة “بنموسى” توقع محضرا مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) بهدف تحسين التربية عبر تحقيق الإنصاف والجودة

الدار البيضاء - احمد أموزك

وقعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) بالمغرب، يوم الاثنين 13 مارس الجاري، بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، على محضر محادثات خاص بالمرحلة الثانية لمشروع تحسين التربية عبر تحقيق الإنصاف والجودة ( (PEEQ.

 

وحسب بلاغ منشور عبر الموقع الرسمي للوزارة، فإن المحضر الذي وقع عليه الكاتب العام للوزارة بالنيابة، والممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي بالمغرب، سيمكن في مرحلته الثانية تحسين التربية عبر تحقيق الإنصاف و الجودة بالسلك الثانوي الاعدادي، التي تمتد من شهر يوليوز 2023 وإلى غاية شهر يناير 2028، عبر ترصيد النموذج البيداغوجي لتحسين التعلمات والتدريس بالنسبة لمادة الرياضيات، الذي تم تطويره خلال المرحلة الأولى من هذا المشروع (2014-2018) بالسلك الابتدائي.

 

ويستهدف المشروع المؤسسات التعليمية التابعة للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، التي حظيت بالمرحلة التجريبية لذات المشروع .

 

و تعتبر  هذه المقاربة المعتمدة في تعليم الرياضيات جزءا من الإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها الوزارة، لتحقيق أهداف خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع، التي تركز على تحسين التعلمات الأساس للتلميذات والتلاميذ.

 

التعليقات مغلقة.