الداخلة: السيد “الخطاط ينجا” يستقبل وفدا من الدبلوماسيين الفرنسيين بمقر الجهة

أصوات الداخلة: خردي لحسن

بحضور مدير شؤون الرئاسة ومجلس جهة “الداخلة وادي الذهب”، السيد حمدي أهل السيد، استقبل رئيس مجلس الجهة، السيد الخطاط ينجا، اليوم الجمعة، بمقر الجهة، وفدا من الدبلوماسيين الفرنسيين، والذي كان مناسبة استعرض من خلالها الجانبان الإمكانات الاستثمارية والمؤهلات التي تزخر بها هاته الجهة.

خلال هذا اللقاء قدم السيد رئيس المجلس الجهوي عرضا حول ما تزخر به جهة الداخلة وادي الذهب من مؤهلات اقتصادية وطبيعية، موضحا المزايا والخصوصيات الثقافية والاجتماعية، التي تميز الأقاليم الجنوبية للمملكة عموما، وإقليم “وادي الذهب” على وجه الخصوص.

 

 وأعطى شروحات وتوضيحات، حول منجزات المجلس والمسار التنموي الذي وصلت إليه الجهة، عارضا محفزات الاستثمار الموجودة في كافة المجالات؛ وكذا الطفرة التنموية الكبيرة التي عرفتها هذه الربوع من المملكة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده .

وقد ثمن السيد الخطاط ينجا، في تصريح أدلى به، عقب هذا اللقاء، هذه الزيارة ودورها الفعال في تشارك وتبادل الخبرات، في إطار العلاقات المتميزة والتعاون الفرنسي المغربي الهام.

 

وتم خلال هذا الاستقبال، الاحتفاء  بالوفد، حيث قدمت لأعضاء الوفد الفرنسي مجموعة من الهدايا التذكارية، التي تعكس خصوصية المنطقة، وعمق الثقافة الحسانية المغربية.

التعليقات مغلقة.