الرباط: الزاوية “البنانية” تقيم حفلا دينيا بمناسبة شهر شعبان وقرب شهر رمضان

أصوات: القسم الاجتماعي

بمناسبة شهر شعبان وقرب حلول شهر رمضان، أحيت مشيخة الطريقة “البنانية”، مساء الجمعة بمدينة الرباط، حفلا دينيا بالمقر المؤقت لزاوية “سيدي القجيري” في انتظار انتهاء أشغال الصيانة بالزاوية “البنانية” الأم.

 

وقد نظم هذا الاحتفال الديني، الذي جرى بعد صلاة المغرب، في جو مشبع بالتقوى والذكر، بحضور شيخ الطريقة “البنانية”، السيد لطف الله بناني، وعدد من الشخصيات العلمية، وبمشاركة ثلة من أبرز مادحي رسول الله.

 

وقد تميز هذا الحفل بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم وبالأذكار ومديح خاتم الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

 

كما كان مناسبة للتذكير بالقيم والمبادئ السامية التي ترتكن إليها الطريقة “البنانية” و المتمثلة في الحفاظ على مجالس الذكر ومجاهدة النفس والصحبة الصالحة، وكذا التعلق بالجناب النبوي الشريف، وبمجموع الفضائل التي يدعو إليها الدين الإسلامي.

 

كما سلط الضوء على المكانة الخاصة لخاتم الانبياء، وخصائصه وفضائله.

 

وفي ختام هذا الحفل الديني، رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

التعليقات مغلقة.