المجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة ينظم دورة تكوينية حول مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب

نظم المجلس الجهوي لعدول استئنافية طنجة دورة تكوينية من تأطير مديرية الشؤون الجنائية والعفو بوزارة العدل في موضوع: “غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومسؤولية المهنيين : العدول نموذجا”، وذلك يوم الجمعة سابع عشر مارس 2023، واحتضنت المحكمة الابتدائية بطنجة في إحدى قاعات الجلسات هذه الدورة التي حظيت بعناية ورعاية خاصتين من طرف المسؤولين القضائيين لا سيما السيد رئيس المحكمة الابتدائية.

 

وقد أطر مداخلات هذه الدورة كل من الأساتذة السيد عيسى كاتب قاضي ملحق بمديرية الشؤون الجنائية والعفو، والسيد سعيد سرار وحسن شاطر أطر بنفس المديرية وتطرقت المداخلات للإطار القانوني لجريمتي غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتناولت مواضيع تتعلق بنفس الموضوع.

 

وعرفت الدورة حضور كل من السيدات والسادة عدول ابتدائية طنجة، نظرا للأهمية الخاصة للموضوع ومسؤولية السادة العدول باعتبارهم من المهنيين المشمولين بمقتضيات قانون غسل الأموال، كما تميزت الدورة بتركيز وتفاعل كبيرين من طرف السادة العدول، وخلفت انطباعا إيجابيا وتنويها بهذه المبادرة من طرف مديرية الشؤون الجنائية والعفو بوزارة العدل، في اطار العمل التشاركي والانخراط في ورش التكوين لفائدة المهنيين المعنيين.

 

وقد سبقت دورة الأمس التكوينية بطنجة دورة تكوينية أخرى بمدينة العرائش خصصت لفائدة السادة عدول ابتدائيتي العرائش والقصر الكبير من تأطير الأستاذين حسن شاطر وسعيد سرار.

التعليقات مغلقة.