شيشاوة: إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية في مجال الفلاحة التضامنية!!

شيشاوة: السعيد الزوزي

من المنتظر أن يحل وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين 20 مارس الجاري، بإقليم “شيشاوة ” لإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية تهم الفلاحة التضامنية.

 

وحسب المعطيات المتوفرة في الموضوع لدى جريدة “أصوات”، فسيقوم الوزير إلى جانب عامل إقليم شيشاوة، خلال هذه الزيارة بإعطاء انطلاقة غرس أشجار الخروب والصبار بجماعة “اشمرارن” بدائرة “متوكة” على مساحة تقدر بـألف هكتار، كما سيتم توزيع مائتي خلية نحل منتج للعسل.

 

وسيعاين الوفد الوزاري بجماعة “اروهالن” بدائرة “ايمنتانوت”، الطريق البالغ طوله تسع كيلومترات تقريبا، الرابط بين مركز جماعة “اروهالن” ومنطق”تماروت” التابعة لنفس الجماعة.

 

كما سيعطي الوزير انطلاقة إنجاز مشرعين طرقيين، الأول يربط بين مركز جماعة “اروهالن” وجماع”أفلايسن”، (الطريق الإقليمية 2003)، والثاني على طول تسعة عشر كلم يربط بين دواوير”تماروت” ودوار “وانزيض”.

 

ويرتقب أن يعطي الوزير “صديقي”، بجماعة “واد البور” دائرة ايمنتانوت، انطلاقة زراعة خمسين هكتارا من الشجيرات العلفية، وكذا إعطاء انطلاقة حفر نقطة مياه مجهزة بالطاقة الشمسية لسقي الماشية، في نهاية زيارته.

التعليقات مغلقة.