جماعة “سلا” تثبتُ حاويات نفاياتٍ صديقة للبيئة ب”تابريكت” 

أشرفت جماعة سلا، يومه الثلاثاء، على تثبيت حاويات أرضية هوائية جديدة وصديقة للبيئة لجمع النفايات المنزلية على مستوى شارع “عبد الرحيم بوعبيد” ب”الروسطال” بتابريكت.

سلا: حاويات جديدة صديقة للبيئة
سلا: حاويات جديدة صديقة للبيئة

وقد أشرف على انطلاق هاته العملية نائب رئيس مجلس مقاطعة “تابريكت”، المكلف بقطاع البيئة، محمد الزرودي، بحضور المدير العام لشركة “ميكومار”، ومديرها الجهوي، ورؤساء مصالحها ورئيس جمعية “نجمة”.

وهي خطوة تهدف إلى جمع النفايات المنزلية بشكل يحترم البعدين البيئي والجمالي بأماكن وضع حاويات النفايات.

وفي هذا السياق، قال نائب رئيس مجلس مقاطعة “تابريكت”، إن “هذه التجربة الأولية التي تشرفت بانطلاقتها مقاطعة “تابريكت” ستمكن، شريكيْ المشروع، من معرفة مدى تفاعل المواطن مع هذا النوع من الحاويات، في أفق استعمالها في عدد من النقاط السوداء، وسيسبق انطلاق العمل بهذه الحاويات الصديقة للبيئة، تنظيم حملة تحسيسية وسط ساكنة مدينة “سلا”، وخصوصا منطقة “تابريكت” للمحافظة على نظافة المدينة”.

سلا: حاويات جديدة صديقة للبيئة
سلا: حاويات جديدة صديقة للبيئة

وتتميز هذه الحاويات، الصديقة للبيئة، بكونها آمنة وسهلة الاستعمال، إذ تم تجهيزها بفتحة يتم من خلالها وضع الأزبال، مع احترام قواعد السلامة، ويتم تفريغها بشكل أتوماتيكي في شاحنات جمع القمامة لنقلها إلى مطرح النفايات.

وتُغلق هذه الحاويات بشكل آلي حينما تمتلئ بالنفايات؛ وهو ما سيساهم في مواجهة ظاهرة تراكم الأزبال بعدد من النقاط السوداء التي تتواجد بها الحاويات التقليدية، وما ينتج عن ذلك من تشويه لمنظر المدينة، ويحد من انبعاث الروائح الكريهة، وتجمع القاذورات، فضلا عن المخلفات السائلة جراء تراكم وتخمر النفايات المنزلية.

التعليقات مغلقة.