الدار البيضاء: برنامج أوراش مؤقتة في رحاب جمعيات محظوظة تحت شعار «حسي مسي»‎‎

الدار البيضاء - احمد أموزك

للأسف هناك فئة كبيرة من شباب مدينة الدار البيضاء، تتساءل عن المستفيد من الشطر الأول من مشروع أوراش مؤقتة الذي انطلق منذ فاتح دجنبر 2022، والذي سينتهي في 31 مارس الحالي.

 

فبعد مرور أربعة أشهر، يلاحظ أن هناك غيابا شبه تام لاستفادة شباب مجموعة من المناطق ك (سيدي عثمان، بنمسيك، الهراويين، الحي المحمدي، عين السب، البرنوصي، أنفا …إلخ) من هذا البرنامج.

 

ووفق ما وقفت عليه جريدة “أصوات” خلال تحقيقها الميداني في الموضوع، فقد لوحظ أن الاستفادة شملت فقط أهل وذوي مسيري الجمعيات والتعاونيات المحظوظة على شاكلة (حسي مسي).

 

وما تمت ملاحظته أيضا، أن هناك استثناء فريدا بتراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، حيث رصدنا تشغيل ما يفوق عن 4000 مستفيدة ومستفيد، من العمل ببرنامج أوراش على مستوى أغلب المؤسسات التعليمية والمراكز الصحية والحدائق العمومية .

 

هل يعلم الوزير “السكوري” ما يقع؟ :

 

حيث أن الإعلان عن تقديم طلبات العروض للجمعيات والتعاونيات لم يتم نشره للجميع، وهناك تمرير إعلان بشكل سري بعمالة الدار البيضاء.

 

وفي هذا السياق فقد سجلت الجريدة أنه وببعض مناطق الدار البيضاء توجد جمعيات تفرض إتاوات على المستفيدات والمستفيدين يجهل لمن توجه تلك الإتاوات.

 

كما أفاد مجموعة من الشباب جريدة “أصوات” بأنه لم يفتح باب الاستفادة في وجه شباب مجموعة من المناطق، وأن العملية تدخل فيها ممارسات حزبية ضيقة الافق.

 

ضرورة العمل على تعميم إعلان موعد انطلاق الشطر الثاني من برنامج أوراش:

يرى متتبعون أن على عمالة الدار البيضاء أن تعلن عن موعد وضع طلبات العروض للشطر الثاني بشكل علني وأن تشرك في العملية كافة وسائل الإعلام لتواصل فعال وشفاف مع كل من يرغب في الاستفادة من هاته الأوراش.

التعليقات مغلقة.