الدار البيضاء: خلية الأمن المدرسي تعقد لقاء تواصليا مع التلاميذ حول المخدرات والمؤثرات العقلية

الدار البيضاء - احمد اموزك

نظمت خلية الامن المدرسي بالمنطقة الأمنية “الفداء مرس السلطان”، يوم الإثنين 27 مارس الجاري، بثانوية “الفرح” الحرة، التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية “الفداء مرس السلطان”، لقاء تواصليا في موضوع “المخدرات والمؤثرات العقلية في الوسط التلاميذي”.

 

يأتي هذا اللقاء التواصلي مساهمة من المؤسسة الأمنية في الوقاية والتصدي لظاهرة تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية بالمؤسسات التعليمية، من أجل خلق مدرسة مغربية بدون تدخين ولا مخدرات.

 

وتحصينا للناشئة في مواجهة هذه الآفة بمختلف أنواعها ومسمياتها، وللقضاء على ما تتسبب فيه هذه المخدرات من ظواهر إجرامية، عمدت المؤسسة الأمنية ب”الفداء مرس السلطان” على رفع منسوب الوعي بمخاطر وانعكاس ودعم ثقافة الامتناع عن التعاطي للمخدرات.

 

جريدة “أصوات” رصدت منذ فترة تعيين العميد المسؤول عن خلية الامن المدرسي، واهتمامه البالغ، رفقة طاقمه الأمني، على توعية التلاميذ بمختلف مسببات وأغراض تعاطي المخدرات تعزيزا للوعي بالقانون ورفعا لمستوى الالتزام به.

 

مع تقريب المستفيدين والمستفيدات من الإطار القانوني الراصد والرادع لمختلف صور التعاطي او التعامل مع المخدرات.

 

من جهتهم أكدت أمهات و آباء و أولياء مجموعة من التلاميذ لجريدة “أصوات” ان هناك ارتياحا كبيرا بخصوص حماية أبنائهم من الوقوع في ظاهرة تعاطي المخدرات.

التعليقات مغلقة.