أمير المؤمنين يؤدي صلاة عيد الفطر بالمسجد المحمدي بالدار البيضاء ويتقبل تهانئ العيد

أصوات: القسم السياسي

أدى، أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الذي كان مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد، الأمير مولاي الحسن، وصاحب السمو الملكي، الأمير مولاي رشيد، وصاحب السمو، الأمير مولاي أحمد، وصاحب السمو، الأمير مولاي اسماعيل، اليوم السبت 01 شوال/ 22 أبريل الجاري، صلاة عيد الفطر بالمسجد “المحمدي” بالدار البيضاء، وعقب ذلك تقبل جلالته التهاني بهذه المناسبة الروحانية الغالية.

 

وقد شارك جلالته أبناء الشعب المغربي الفرحة بهاته المناسبة الدينية السعيدة، على طول المسار الذي قطعه الموكب الملكي، من القصر الملكي بالدار البيضاء وصولا للمسجد “المحمدي”.

خطبة العيد، التي تليت بحضور أمير المؤمنين، تناولت أهمية شهر رمضان، وما يصاحب هذا الشهر الفضيل من صيام وقيام وتلاوة القرآن وسائر أنماط الطاعات، وما حمله من نعم التمام والكمال.

وعرج الخطيب على فرحة الإفطار من الناحية الشرعية والمتجلية في إخراج زكاة الفطر، الإحسان للفقراء، تهنئة المؤمنين بعضهم لبعض، صلة الأرحام، وغير ذلك من منابع البر والطاعات.

عقب ذلك، وبالقصر الملكي العامر بالدار البيضاء، تقدم للسلام على أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله، وتهنئته بالعيد السعيد رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية الرئيس الأول لمحكمة النقض، ورئيس النيابة العامة والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، ورؤساء المجالس الدستورية، وعميد السلك الديبلوماسي الإسلامي بالمغرب، سفير دولة الكاميرون، وعدد من سامي الشخصيات المدنية والعسكرية.

التعليقات مغلقة.