انتخاب “أحمد الصلاي” أمينا جهويا لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة الداخلة وادي الذهب‎‎

أصوات من الداخلة: خردي لحسن

تم، يومه الاثنين 24 أبريل الحالي،  انتخاب الأستاذ “أحمد الصلاي”، أمينا جهويا لحزب “جبهة القوى الديمقراطية” بجهة “الداخلة وادي الذهب”، وذلك أثناء الجمع العام  التأسيسي الذي عقدته الأمانة الجهوية للجبهة، بمقرها الكائن بحي “السلام” بالداخلة. 

وبهذه المناسبة، عبر  الأستاذ “احمد الصلاي” عن اعتزازه الكبير بثقة منخرطي الحزب، متعهدا بالعمل جاهدا على أن يكون عند حسن ظن المواطنين والحزب وكافة المنتمين، خاصة وأن جهة “الداخلة وادي الذهب” تحتاج إلى المزيد من تظافر الجهود من أجل النهوض بها في مختلف المجالات.

موازاة مع هذا الحدث أكد الأستاذ “أحمد الصلاي” على أولوية قضية الوحدة الترابية في كل الاهتمامات الوطنية والبرامج السياسية للحزب، وأهمية بذل الجهود من خلال دبلوماسية موازية فعالة تسير في نفس التوجيهات الملكية السامية.

في هذا السياق، أوضج ذات المتحدث أن ذلك لا يتنافى مع خدمة أولويات العيش الكريم: حيث قال إن “كنا جادين بتعبئة الرأي العام الوطني، و الدفاع عن ثوابتنا الوطنية، فإننا بذلك ندافع بقوة عن مصلحة المواطن، لأننا نعلم أنه لا استقرار و لا تنمية بدون الاهتمام أولا وقبل كل شيء بأوضاع المواطنين وضمان كرامتهم”.

 ولأن الصحراء أصبحت بوابة العالم الأساسية نحو أفريقيا، أكد الأمين الجهوي المنتخب: بأنه ورفاقه في الحزب “مقتنعون بأهمية سياسية فتح القنصليات العامة بالصحراء المغربية، ليس فقط  لعوائد ذلك دبلوماسيا، ولكن لما يمكن ذلك من خلق مكاسب شراكات  اقتصادية وتنموية لصالح  الدول الشقيقة والصديقة”.

وأضاف “إننا ندعو إلى تعزيز زخم البرنامج التنموي وتجسيد المشاريع الكبرى لتصبح ركيزة جاذبة لمزيد من علاقات التعاون مع الدول الإفريقية، وفقا للرهانات الاستراتيجية الملكية، لتعاون جنوب جنوب”. 

وثمن “الصلاي” المبادرات السياسية المبنية على الحوار والتوافق، مشددا على ضرورة الوقوف جميعا وراء تنزيل مشروع الحكم الذاتي، والذي ”لا بديل عنه كحل ديمقراطي وعادل أساسه التسامح وتغليب المصلحة العامة”.

وأوضح أنه سيعمل داخل الأمانة الجهوية بشكل تشاوري؛ وفق سياسة القرب والترافع عن مشاكل المواطنين.

التعليقات مغلقة.