والي ولاية جهة الدار البيضاء – سطات يدعو إلى التنزيل الأمثل لبرنامج “أوراش 2” والتعبئة لإنجاحه

الدار البيضاء - احمد اموزك

أعطيت، اليوم الخميس 25 مايو الجاري، انطلاقة النسخة الثانية من برنامج أوراش (2)، على مستوى الأقاليم والعمالات التابعة لجهة الدار البيضاء سطات.

إذ سيتم ووفق هذا البرنامج إحداث العديد من فرص الشغل المباشرة والآنية.

 

وفي هذا السياق أفاد السيد “سعيد احميدوش”، والي جهة الدار البيضاء – سطات، أن هذا البرنامج يندرج ضمن التذابير المتخذة، على مستوى الجهات من أجل التنزيل الفعلي للبرنامج الحكومي في محوره الذي يسعى إلى تحسين قابلية التشغيل وتعزيز الادماج المهني، وكذا خلق مناصب شغل.

 

وأضاف، أن الاقتصاد الوطني عرف مجموعة من الصعوبات، لا سيما خلال فترة وباء كوڤيد 19، وتوالي سنوات الجفاف والأزمات المالية العالمية التي كان لها تأثير سلبي على مجموع الاقتصاد الدولي.

 

و شدد السيد “حميدوش”، على أنه كان من الضروري إطلاق برامج طموحة لإنعاش الاقتصاد والتشغيل، حيث تم إطلاق مشاريع ستساهم في الحد من الأزمات داعيا إلى توفير الشروط الملائمة للتنزيل الأمثل للبرنامج، والتي تساير التنمية الاقتصادية وتوفير فرص الشغل.

 

وأضاف ذات المتحدث، أنه قد تم بدل جهود مهمة لخلق فرص شغل جديدة وتنزيل برنامج أوراش بشقيه (أوراش عامة مؤقتة، أوراش دعم الإدماج المستدام).

 

ويتضمن البرنامج الحكومي المتعلق بدعم الاشخاص الراغبين في ولوج سوق الشغل والذين فقدوا عملهم بسبب جائحة كورونا، وأن الهدف سيتحقق بفضل شراكات تجمع بين عدة قطاعات وزارية ومؤسسات عمومية وجماعات ترابية، وكذا جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية.

 

وأوضح أن النسخة الأولى من برنامج “أوراش” برسم السنة الماضية (2022)، عرفت نجاحا كبيرا على مستوى الجهة.

 

أما بشأن النسخة الثانية، فأفاد السيد والي جهة الدار البيضاء سطات، أن سبب انعقاذ هذا الاجتماع هو إعطاء انطلاقة رسمية لبرنامج (أوراش 2)، الذي يعد أرضية مناسبة لمناقشة أهذاف البرنامج ومكوناته.

 

ودعا والي الجهة مختلف المتدخلين، من منتخبين وسلطات محلية وإدارات ومؤسسات عمومية وهيئات مهنية للتعبئة الشاملة قصد التنزيل الأمثل لهذا البرنامج على مستوى أقاليم وعمالات الجهة في مستوى المبتغى المنشوذ.

التعليقات مغلقة.