إقليم اليوسفية: الاستماع لنائب رئيس جماعة “الشماعية” وموظفين بعد اعتقال رئيس قسم التعمير

الشماعية: علي إيكوديان

من المنتظر أن يتم، اليوم السبت 27 ماي الجاري، إخضاع الموقوفين على ذمة قضية الرشوة التي تفجرت تفاصيلها بجماعة “الشماعية” لمسطرة التقديم، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية “باليوسفية”، في حالة اعتقال.

 

والأمر هنا يتعلق بكل من رئيس قسم التعمير بجماعة “الشماعية” رفقة أحد السماسرة، المعتقلين، يومه الأربعاء الماضي، بشبهة تلقي رشوة، بعد تدخل مباشر من نائب وكيل الملك لنفس المحكمة، وعناصر الدرك الملكي، والذين انتقلوا لعين المكان لتوقيف المتهمين، بناء على توجيهات من المشرفين على الرقم الأخضر للتبليغ عن الفساد والرشوة.

وبحسب المعلومات التي توصلت بها جريدة “أصوات”، فقد أقدم أحد المواطنين القاطنين بحي “السراسرة” بالشماعية، على الاتصال بالرقم الأخضر للتبليغ عن الفساد والرشوة، حيث أدلى بمعطيات تفيد بتعرضه للابتزاز من طرف رئيس قسم التعمير بجماعة “الشماعية”، المدعو (ر. أ)، والذي طالبه بأداء مبلغ رشوة مقابل الحصول على رخصة تتعلق بالبناء، وفق إفادته.

وأوضح نفس المصدر، أن مصالح الرقم الأخضر للتبليغ عن الفساد والرشوة ربطت اتصالا بين المعني بالأمر وعناصر المركز القضائي للدرك الملكي “باليوسفية”، والذين قاموا بمساعدة المشتكي بنصب كمين محكم مكن من ضبط رئيس قسم التعمير وهو متلبس بتلقي الرشوة، وفق محضر درك اليوسفية.

وأضاف نفس المصدر، بأن عناصر الدرك الملكي قد استمعت، طيلة يوم أمس الجمعة، لنائب رئيس المجلس الجماعي “للشماعية”، (ز .ش)، الممنوح له التفويض في مجال التعمير، كما استمعت لوكيل المداخيل، وموظفين آخرين في موضوع القضية التي هزت الرأي العام المحلي والوطني.

وأشار نفس المصدر، أن الطرفين معا أنكرا، خلال جلسة الاستماع إلى إفادتهما، أي ارتباط لهما بالموضوع، مفيدين بأن وظيفتهما تقوم على المصادقة على الوثائق بالنسبة لنائب رئيس المجلس، المفوض له ملفات التعمير، وباستخلاص الواجبات الخاصة بإنجاز ملف الرخصة، بالنسبة لوكيل المداخيل، وأن عملهما تبعا لذلك يرتبط بالتأشير على الوثائق بعد المصادقة عليها بالإيجاب من طرف رئيس قسم التعمير لا غير.

وقد تم إيداع رئيس قسم التعمير بجماعة “الشماعية”، المدعو (ر. أ) وأحد السماسرة المشتبه بضلوعهما في فضيحة الرشوة التي أطاح بها الرقم الأخضر، اليوم، السجن المحلي ل”آسفي”، وذلك بأمر من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية ب”اليوسفية”.

التعليقات مغلقة.