تطوان: رئيس جماعة الداخلة يبرز المكتسبات الدبلوماسية المنجزة في إطار قضية الصحراء المغربية‎‎

الداخلة: خردي لحسن

شارك رئيس مجلس جماعة الداخلة، الراغب حرمة الله، في أشغال الملتقى الأكاديمي، المنظم برحاب المدرسة العليا للاساتذة ب”مرتيل” بتطوان، وذلك يوم أمس السبت 27 من شهر ماي الجاري. 

 

يأتي تنظيم هذه الندوة من طرف “جامعة عبد المالك السعدي” و”كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية” بتطوان، والتي شارك فيها السيد “الراغب حرمة الله” إلى جانب برلمانيين ومنتخبين من الأقاليم الجنوبية وخبراء وأساتذة جامعيين وطلبة باحثين، في سياق الوقوف على آخر المستجدات المرتبطة بالقضية الوطنية الأولى. 

حضور قوي لجماعة الداخلة في الملتقى الأكاديمي العلمي حول الصحراء المغربية المنظم بتطوان
حضور قوي لجماعة الداخلة في الملتقى الأكاديمي العلمي حول الصحراء المغربية المنظم بتطوان

وقد هدف المنظمون من خلال إقامة هذا الملتقى الأكاديمي إلى التعريف بالمكتسبات التي حققها المغرب على مختلف المستويات بخصوص القضية الوطنية الأولى، ألا وهي قضية الصحراء المغربية، كما تم التداول في مواضيع متعلقة بالمكتسبات الدبلوماسية والتحديات الجيوسياسية. 

وارتباطا بهذا الحدث الوطني العلمي الأكاديمي، صرح “الراغب حرمة الله” قائلا إن مدينة الداخلة أضحت قطبا دبلوماسيا مهما يحتضن عددا من القنصليات التابعة لبلدان شقيقة وصديقة، ومركزا اقتصاديا واعدا، وبوابة للمغرب على عمقه الإفريقي لتعزيز التعاون بينه وبين دول القارة السمراء. 

وأضاف أنه ومن موقعه كرئيس لشبكة المنتخبين الشباب الأفارقة، فإن منتخبي الأقاليم الصحراوية المغربية أكدوا اضطلاعهم بدور مركزي في إطار الدبلوماسية الموازية، مشددا على أن قضية الصحراء المغربية هي قضية دولة بملكها وشعبا وحكومتها. 

التعليقات مغلقة.