“جيل بايدن” تحضر زفاف الأمير الأردني “حسين بن عبد الله” وتزور المغرب حيث ستلتقي طاقات نسائية وشبابية

محمد حميمداني

وفق وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية فإن السيدة الأمريكية الأولى، جيل بايدن، زوجة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ستروج لتعزيز تمكين النساء والشباب من أداء دورهم في المجتمع وذلك خلال رحلتها القادمة إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا، ضمنها المغرب حيث ستلتقي طاقات نسائية وشبابية.

 

وستزور “جيل بايدن” الأردن لحضور الزفاف الملكى للأمير “حسين بن عبد الله” بالمهندسة المعمارية، “رجوة آل الشيخ”، فى الأول من شهر يونيو 2023، سيعقبها زيارة لكل من “مصر”، “المغرب” و”البرتغال”. 

وستسغرق رحلة السيدة الأمريكية الأولى للمنطقة ستة أيام، ستبدأها الأربعاء المقبل.

وتعتبر هاته الزيارة هي الأولى من نوعها ل “جيل بايدن” لمنطقة الشرق الأوسط، حيث سبق لها أن زارت كلا من “ناميبيا” و”كينيا” خلال شهر فبراير الماضي.

وفي سياق موضوع الزيارة قالت فانيسا فالديفيا، المتحدثة باسم السيدة الأولى، في رسالة بالبريد الإلكتروني “تعتقد السيدة الأولى أن دعم الشباب في جميع أنحاء العالم أمر بالغ الأهمية لمستقبلنا المشترك، حيث يقع التعليم والصحة والتمكين في صميمه”، مضيفة أنه“بزيارتها إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستواصل السيدة الأولى البناء على عملها لتمكين الشباب، وإعادة تأكيد التزامنا بتعزيز شراكاتنا وتعزيز أولوياتنا المشتركة في المنطقة”. 

وخلال زيارتها لمصر والمغرب، ستلتقي “جيل بايدن” بالنساء والشباب، مع التركيز على الاستثمارات الأمريكية التي تساعد في دعم برامج التعليم والجهود المبذولة لزيادة الفرص الاقتصادية.

وفي البرتغال، ستحضر السيدة الأولى احتفال وزارة الخارجية الأمريكية بالذكرى الستين لبرنامج الفن في السفارات، لتسليط الضوء على دور الفنون في تعزيز الدبلوماسية.

التعليقات مغلقة.