الهيئة الوطنية لأطباء الأسنان تستنكر ما أسمته الممارسة غير المشروعة لطب الأسنان

أصوات: الأخبار الصحية

على هامش فعاليات المعرض الدولي لطب الأسنان المنعقد في دورته الرابعة، من يومه الخميس وإلى غاية الأحد المقبل، بمدينة الجديدة، عقدت الهيأة الوطنية لأطباء الأسنان ندوة صحافية دقت من خلالها ناقوس الخطر، بشأن، ما أسمته، زحف أوكار الممارسة غير المشروعة لطب الأسنان والمزاولين الوهميين للمهنة.

 

ودعا رئيس اللجنة إلى الإغلاق النهائي لهذه الأماكن غير المشروعة، والتي تمس بسلامة المواطنين، ومعاقبة المتطاولين على المهنة أو المنتحلين للصفة المرتبطة بهذه المهنة النبيلة، وفق إفادته.

وفي الوقت نفسه أشاد “محمد احجيرة”، في ذات الندوة، بالمجهودات الجبارة لكلٍ من المكتب المركزي للأبحاث القضائية، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وجميع السلطات العمومية المختصة، التي أطاحت بشبكات متخصصة في النصب والاحتيال ومزاولة مهنة طب الأسنان دون ترخيص أو سند قانوني.

وأدان “احجيرة”، ما أسماه، الممارسات التي تسببت في إصابة مواطنين بأمراض ومضاعفات خطيرة، مضيفا أن أطباء الأسنان سيتخذون جميع الإجراءات اللازمة للضرب بيد من حديد على كل طبيب أسنان سولت له نفسه التواطؤ مع هؤلاء الممارسين غير الشرعيين.

جدير بالذكر، أنه وبالموازاة مع فعاليات المعرض، سيتم تنظيم برنامج علمي، بشراكة مع جمعية طب الأسنان الرقمية المغربية، وبقيادة 28 خبيرا دوليا ومغربيا، على أن تكون القرية الرقمية هي الحدث الرئيسي لهذه الدورة.

ومن المنتظر أن يتم طرح مواضيع هامة أخرى متعلقة أساسا بالسياسات والاستراتيجيات الحكومية، وآليات تحسين أداء القطاع، وتعزيز دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص ومساهمة الابتكارات التكنولوجية.

التعليقات مغلقة.