“تريكة القنب” تغادر الشاشة الصغيرة لتطرق أبواب المحاكم

الدار البيضاء - احمد اموزك

بعد تألق الفنان المغربي الاستاذ “عبد القادر عيزون” الملقب ب “التيباري” في سيتكوم “تريكة القنب” الذي عرض على قناة “تيلي ماروك” خلال شهر رمضان الماضي؛ وارتباطا بهذا المسلسل فقد اتهم ثلاثة عشر “13” فنانا مغربيا، زميلهم الفنان “عبد الفتاح جوادي” ب «النصب والاحتيال وخيانة الأمانة والسب والشتم والتهديد»، وذلك على خلفية تعاملهم معه في سيتكوم “تريكة القنب”.

واستيضاحا من جريدة “أصوات” لتفاصيل ما وقع ويقع في “تريكة القنب”، فقد ربطت اتصالا مباشرا ب “الفنان عبد القادر عيزون”، الذي أوضح للجريدة أنه تقدم رفقة كل من “حمزة مستغفير”، “يوسف شكرية”، “عزيزة مرودي”، “أميمة بلحيا” بشكاية مستعجلة لدى وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بمدينة “الدار البيضاء”، يتهمون “عبد الفتاح جوادي” ب”النصب والاحتيال وخيانة الأمانة”.

وحسب نص الشكايتين، التي تتوفر جريدة “أصوات” على نسخ منهما، فإن “عبد الفتاح جوادي” عرض على الفنانين المذكورين اعلاه العمل معه في عمل فني تلفزي بقناة “تيلي ماروك” عن طريق شركة أسسها تحمل إسم «ANNECY PRODUCTION».

ووفقا للسيد “عبد القادر عيزون”، فإن الفنانين اشتغلوا مع “جوادي” لمدة شهر، حيث قاموا بتصوير 30 حلقة من سيتكوم “تريكة القنب”، إلا أن الأخير لم يبرم معهم أي عقد قانوني، وامتنع عن تسديد أجورهم، بل أكثر من ذلك أقدم على “سبهم بشتى الألفاظ النابية، وهددهم بأنه فوق القانون ولن يستطيعوا «استرجاع حقهم منه مهما فعلوا”، وفق إفادته.

وللإشارة فقد سبق لمدير الكاستينغ “حمزة مستغفير” أن أدلى بتصريحات لمجموعة من المنابر الإعلامية أفاد فيها أن يحتفظ بحجج ودلائل سيدلي بها للجهات القضائية.

وأضاف “مستغفير” أنه «لم تكن هناك عقود قانونية»، وفق نسخة من العقد الذي بين أيدينا.

وللإشارة فالفنان “عبد القادر حيزون” الملقب ب “التيباري” له العديد من المشاركات التلفزية، كان آخرها “بنت العساس” لعام 2022، الذي كان حديث المغاربة، وهو من تأليف الاستاذ “إدريس الروخ”، والذي تمت دبلجته إلى اللهجة السورية، حيث حلقت الدراما المغربية عاليا بلهجة سورية.

وحسب مصادر جريدة “أصوات”، ومن خلال تصريح لرئيس مجموعة “بروكلين” لوسائل إعلام فإن «جوادي أقدم على إطلاق كذبة إشاعة وفاته» وفق إفادته.

تجدر الإشارة إلى أن جريدة “أصوات” ربطت الاتصال بالفنان “عبد الفتاح جوادي” عبر صفحته الرسمية ب “الأنستقرام” «قصد تقديم إفادات في موضوع الاتهام الموجه إليه بشبهة “الاحتيال والنصب على مجموعة من الفنانين العاملين بسلسلة “تريكة القنب”” إلا أنه امتنع عن تزويدنا بتصريحاته رغم أنه تجاوب معنا بالقبول في بداية الأمر.

التعليقات مغلقة.