وزير الفلاحة يؤكد أن حالة سوق الماشية جيدة وأن التذابير الصحية تم تشديدها لضمان الجودة والسلامة

أصوات" أخبار سوق الماشية

عرض محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، خلال انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس، للتدابير التحضيرية المتخذة لاستقبال عيد الأضحى.

 

وجاء في البلاغ الصادر عقب الاجتماع الحكومي، أن وزير الفلاحة، قدم عرضا حول التدابير المتخذة لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 1444، والتي قال إنها وصلت إلى مراحل متقدمة.

وفي هذا السياق قال “محمد الصديقي” عبر عرضه المقدم أن عدد رؤوس الاغنام والماعز المرقمة من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية والمعدة للذبح قد بلغ 5.4 مليون رأس، كما تم تسجيل 214,000 وحدة لتربية وتسمين الأكباش المعدة للعيد لدى المكتب، مضيفا أن هاته الوحدات تخضع لمتابعة صارمة، وفق إفادة  وزير الفلاحة.

وأوضح “الوزير الصديقي” أن “المصالح البيطرية ترصد باستمرار الحالة الصحية للقطيع عبر تعزيز الرقابة الميدانية والمخبرية وجودة الأعلاف”، مضيفا أن “الحالة الصحية للقطيع الوطني تبقى مرضية بشكل عام” وفق عرضه الحكومي.

وفيما يتعلق بأماكن ترويج بيع الأضاحي قال “الصديقي” إنه “لتعزيز البنيات التحتية لبيع واقتناء الأضاحي سيتم خلق وتهيئ 34 سوقا مؤقتا للعيد في مختلف جهات المملكة”، مضيفا أن هاته الأسواق ستسقبل فقط “الأغنام والماعز المرقمة في إطار عملية الترقيم التي تنفذها مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحي بشراكة مع التنظيمات المهنيه”.

التعليقات مغلقة.