أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مونديال 2026: المنتخب المغربي يحافظ على صدارة المجموعة الخامسة بعد هزمه زامبيا

أصوات

 

 

 

حسم المنتخب المغربي واقعة الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة. من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026. بفوز صعب على المنتخب الزامبي بهدفين مقابل هدف واحد. “2-1”. وذلك خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين، مساء اليوم الجمعة. على أرضية الملعب الكبير بأكادير.

 

 

 

وقد تمكن المنتاخب الوطني المغربي من افتتاح حصة التسجيل بواسطة اللاعب “حكيم زياش” عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من اللقاء. لينتهي الشوط الأول بانتصار ل”أسود الأطلس” على المنتخب الزامبي بهدف دون رد. “1-0”.

خلال الجولة الثانية من اللقاء تمكن النجم الصاعد “إلياس بن صغير” من إضافة الهدف الثاني بعد مجهود من “ابراهيم دياز”. وذلك في الدقيقة 67 من عمر اللقاء. فيما قلص الفارق لمنتخب زامبيا، البديل “إدوارد تشيلوفيا” في الدقيقة 80. لينتهي اللقاء بفوز صعب للمنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف واحد.

ومارس المنتخب المغربي خلال المواجهة ضغطا على الزامبيين طيلة اللقاء. قبل أن يتم إسقاط “يوسف النصيري” داخل مربع العمليات ليعلن الحكم السنغالي عن ضربة جزاء حولها “زياش” لهدف. هدف حرر النخبة الوطنية التي مارست دفاعا متقدما فيما اكتفى المنتخب الزامبي بالهجمات المرتدة مع انكماش دفاعي. إضافة لتعمد الخشونة خاصة في حق اللاعب “ابراهيم دياز”. مع تسجيل حضور جيد للثنائي “أوناحي” و”دياز”.

التعليقات مغلقة.