شهدت مدينة القدس، الثلاثاء، حالة توتر أمني إثر دخول القوات الإسرائيلية إلى حرم جامعة القدس في بلدة أبو ديس الواقعة جنوب شرق المدينة. وأفاد بيان صادر عن محافظة القدس بأن القوات تركزت في محيط كليات الآداب والشريعة وبعض الكليات الأخرى، مشيرة إلى أنها أغلقت المباني ومنعت أي دخول أو خروج، كما احتجزت موظفي الحراسة لساعات.
ويأتي هذا التدخل بعد يوم من قيام طواقم بلدية الاحتلال بمصادرة محتويات مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في حي الشيخ جراح. وأدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، هذا الإجراء، مؤكداً أن المقر تابع للأمم المتحدة ويتمتع بالحصانة القانونية ويجب حمايته من أي تدخل.
تستمر هذه الأحداث في زيادة التوتر بالقدس، وسط دعوات دولية لاحترام المواقع التعليمية والإنسانية وعدم المساس بها.

التعليقات مغلقة.