أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

آخر فصول الكوارث بجماعة الرباط: رؤساء المقاطعات يتبنون خيار النضال الذي اختاره المكتب الجهوي لموظفي الجماعات المحلية

جريدة أصوات

رؤساء المقاطعات الخمس يتبنون نفس موقف المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب,  الذي أعلن عن تسطير برنامج نضالي بعد المس بمبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص في تدبير مباريات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط عبر تنظيمه : 

 

– وقفة احتجاجية يوم الخميس 06 دجنبر 2023-

 

بعد الإعلان عن نتائج امتحان الكفاءة المهنية بجماعة الرباط، والتي جاءت نتائجها كما كان متوقعا كارثية وغير عقلانية، وبعد وقوفنا على الخروقات المسطرية بالجملة التي شابت تدبيرها، وإثر توصل نقابتنا بالعديد من الشكايات الموضوعية من طرف العديد من الموظفين.

 

 

وباستحضار عدم التقيد بمقتضيات المرسوم الملكي رقم 401-67 بتاريخ 13 ربيع الأول 1387 (22 يونيو 1967) الخاص بسن نظام عام للمباريات والامتحانات الخاصة بولوج أسلاك ودرجات ومناصب الإدارات العمومية، الذي حدد الشكليات التي يجب أن تخضع لها وتدار بها مثل هذه الامتحانات ضمانا لشفافيتها ونزاهتها.

 

 

فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية بجهة الرباط- سلا- القنيطرة المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يعلن للرأي العام القطاعي ما يلي:

 

 

1- دعوته جميع الموظفين العاملين بجماعة الرباط ومقاطعاتها الخمس إلى المشاركة المكثفة بالوقفة الاحتجاجية الإنذارية المزمع تنظيمها يوم الخميس 06 دجنبر 2023 على الساعة الحادية عشرة صباحا أمام مقر الجماعة بالرباط، وذلك احتجاجا على المس بمبدئ تكافؤ الفرص في تدبير مباريات الكفاءة المهنية.

 

2- تنديده بالخروقات التي طالت مسطرة امتحانات الكفاءة المهنية بمجلس جماعة العاصمة، كما تم التفصيل في ذلك ضمن البلاغ السابق للمكتب النقابي الجهوي.

 

 

3- شجبه لمحاولة إفراغ محطة امتحانات الكفاءة المهنية بجماعة الرباط من محتواها التنافسي، وجعلها مجرد محطة صورية لتمرير أسماء معينة من “المقربين”. وإلا كيف يفسر نجاح إحدى المحظوظات من آل بيت من يدبرون الجماعة حاليا، فيما رسب رئيسها الإداري المباشر على سبيل الذكر لا الحصر؟

 

 

4- استنكاره لاستبعاد مدراء المقاطعات من عضوية لجنة الامتحانات، بعدما تم استدعاؤهم بشكل رسمي سابقا، في تخبط يخفي نوايا مشكوك فيها.

 

 

5- مطالبته بإعادة تنظيم امتحان الكفاءة المهنية بحضور ممثلين عن سلطة الرقابة لضمان الاحتكام إلى مبادئ المردودية والكفاءة والاستحقاق والنزاهة في الترقية المهنية طبقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال، بعدما تبين بالملموس فقدان الثقة بشكل تام بين فئات واسعة من الموظفين وعمدة المدينة.

 

6- يهيب بجميع المناضلات والمناضلين ومختلف الهيئات الحقوقية إلى المساندة الحضورية في الوقفة الاحتجاجية الإنذارية ليوم الخميس المقبل بالرباط، للمساهمة في الدفاع عن الحقوق المشروعة ومناصرة القضايا العادلة للشغيلة الجماعية.

التعليقات مغلقة.