أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

آخر ما جد في تدخل الحكومة لتحسين الأجور

كشف مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة خصصت ، في العرض الذي  قدمته للنقابات، 4 ملايير درهم لرفع أجور أزيد من 700 ألف شخص، منها 100 ألف بالجماعات الترابية ، على خلفية عرض مالي يبلغ 6 مليارات درهم من أجل إنجاح الحوار الاجتماعي. جاء ذلك خلال حديثه في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للحكومة أمس الخميس.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة خصصت ضمن هذا العرض مليار درهم من أجل تحسين التعويضات العائلية لأزيد من 380 ألف مغربي ، كما عرضت التعويض عن المناطق النائية، مشيدا بالمجهود المالي المعروض.

وشدد الخلفي على تمسك الحكومة بانجاح الحوار الاجتماعي، والتوقيع على اتفاق ثلاثي من أجل تحسين دخل المغاربة، مضيفا أن الحوار الاجتماعي مستمر.

عشية احتفالات فاتح ماي: النقابات ترفض عرض زيادة 300 درهم

أفادت يومية “أخبار اليوم”، في عددها الصادر يومه الجمعة، أن النقابات رفضت عشية احتفالات فاتح ماي، عرض العثماني زيادة 300 درهم .
وأضافت اليومية، أن الحكومة سلمت النقابات ، عشية احتفالات فاتح ماي، مشروع اتفاق يتضمن زيادة في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية ومستخدمي المؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري المرتبين في السلالم 6 و7 و8 و9 والموظفين المرتبين في الرتب 1 إلى 5 من السلم 10، لا تتعدى 300 درهم تصرف على مدى ثلاث سنوات ابتداء من فاتح يناير 2019.

كما عرضت رفع التعويضات العائلية في القطاع العام ب100 درهم عن كل طفل.

زيادات ما بين 800 و 1800 درهم لرجال الأمن

تتداول أوساط رجال الأمن بمختلف رتبهم ، خبر الزيادات في الرواتب انطلاقا من السنة المقبلة ابتداء من 500 درهم لكل الرتب ابتداء من حارس أمن، كما ستجري زيادة في منحة السكن.

وجاء تداول وثيقة تؤكد الزيادات في رواتب الأمنيين تزامنا مع مشروع اتفاق، يتضمن زيادة في أجور موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية ومستخدمي المؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري و المرتبين في السلالم 6 و7 و8 و9 والموظفين المرتبين في الرتب إلى 5 من السلم 10، والتي لا تتعدى 300 ، تصرف على مدى ثلاثة سنوات، تكتب يومية المساء في عددها لنهاية الأسبوع.

 

التعليقات مغلقة.