أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

آش واقع..قصة نصب وخيانة الأمانة بآسفي

تم وضع رئيس وكالة بريد المغرب بمنطقة اعزيب الدرعي وسط مدينة اسفي تحت تدابير الحراسة النظرية بسب النصب والاحتيال رفقة شخص افريقي يحمل الجنسية السينغالية.

فصول  القضية  تعود قبل يومين عندما ولج النصاب السبنغالي وكالة بريد المغرب من اجل تحويل مبلغ مالي من العملة الصعبة(اليورو)الى الدرهم المغربي حوالي 275مليون سنتيم اغلبها مزورة ومضوعة بطريقة محكمة وذكية داخل حقيبة خاصة بالاموال ما جعل  مدير الوكالة عندما راى تلك الاموال وزاد طمعه وجشعه الى عقد  اتفاق مع النصاب على  اساس منحه 175مليون سنتيم من المبلغ الاجمالي والباقي100مليون سنتيم له مقابل التستر على تلك الاموال المزورة الى حين تسلمه لها وانصرافه.اد داك يمثل للمسؤولين بانه كان ضحية نصب واحتيال في اموال مزورة.

ولكن اكتشاف المبالغ المزورة ستكون من طرف الموظف المكلف بالفرز والجرد،بحيث عندما اكتشف  اللعبة اغمي عليه ولم يفق الا بمساعدة بعض الموظفات،ليقف على انه كان ضحية نصب واحتيال من طرف النصاب السينغالي ورئيسه المباشر الدي وضع فيه الثقة ولم يراقب تلك الاموال على الالة الخاصة بكشف الاوراق المزورة.ليبلغ في الحين الادارة المركزية والسلطات الامنيةالتي حضرت في الحين.
وفي ظرف قياسي ثم توقيف النصاب واحالته على الشرطة القضاءية ليتم نقله الى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضاءية بالدارالبيضاء ليكتشف بانه عضو بارز ضمن عصابة دولية تنشط في عدة مدن مغربية وتغري بعض موظفي ومدراء وكالات بنكية مختصة  في تحويل العملة الاجنبية المزورة.
للاشارة فقد احيل  رئيس الوكالة امس  الاربعاء على انظار وكيل الملك بمحكمة جراءم الاموال بمدينة مراكش حسب المنسوب له وهي خيانة الامانة
عبد الرزاق كارون

التعليقات مغلقة.