أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أجهزة الأمن المصرية توقف ستة أشخاص بتهمة الاعداد لمظاهرات بالتزامن مع الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير

أوقفت أجهزة الأمن المصرية ستة أشخاص بتهمة الاعداد لمظاهرات بالتزامن مع الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير التي اسقطت الرئيس الأسبق” حسني مبارك”. بحسب ما أكدت وزارة الداخلية. وقالت الوزارة في بيان لها إن قيادات تنظيم الإخوان المسلمين “الهاربة” في تركيا قامت بإعداد “مخطط يستهدف تقويض دعائم الأمن والإستقرار وإشاعة الفوضى بالبلاد وهدم مقدراتها الإقتصادية بالتزامن مع3 ذكرى 25 يناير”.

وأنه في إطار هذا المخطط تم “تكليف حركة حسم المسلحة التابعة للتنظيم (الإخوان) بالتخطيط والإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية تمهيداً لإرتكاب عمليات تستهدف شخصيات ومنشآت هامة ودور العبادة المختلفة” في ذكرى الثورة. وأشار البيان إلى توقيف “عدد من عناصر حركة حسم” .

وقد ظهرت “حركة سواعد مصر” المعروفة بالاختصار بكلمة “حسم” في 2014 وتبنت عمليات اغتيال وهجمات في القاهرة و”دلتا النيل”، خصوصا ضد الشرطة. كما أكدت وزارة الداخلية المصرية أن حركة حسم مسؤولة عن انفجار سيارة مفخخة وقع في وسط القاهرة وأسفر عن سقوط 20 قتيلا.

وعند الاطاحة الرئيس الإسلامي الراحل “محمد مرسي”في يوليو 2013 عقب تظاهرات شعبية ضده، تدور مواجهات عنيفة في البلاد بين قوات الأمن ومجموعات إسلامية متطرفة مسؤولة عن تنفيذ عمليات إرهابية ضد الجيش والشرطة والمدنيين، خصوصا في شمال ووسط” سيناء “حيث يتركز الفرع المصري لتنظيم الدولة الإسلامية تحت اسم “ولاية سيناء”.

التعليقات مغلقة.