أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أحزاب الأغلبية تدعو الى عقد دورة برلمانية استثنائية

على اثر الاجتماع الذي عقدته هيئة رئاسة الأغلبية اجتماعها العادي الدوري يوم الأربعاء 6 مارس 2019 ، اقترحت احزاب الاغلبية عقد دورة استثنائية للبرلمان.

وفي بلاغ لهيئة رئاسة الاغلبية، فقدبررت احزاب الاغلبية هذه الدعوة اعتبارا لأهمية وحيوية التسريع بإخراج النصوص التشريعية الجاهزة في البرلمان .

وبنفس المناسبة، اكد البلاغ على “اهمية الخيار الاستراتيجي الذي سارت فيه بلادنا باعتماد جهوية متقدمة ولامركزية راسخة وانطلاق ورش اللاتمركز الإداري الواعد، وهو الخيار الذي ينسجم معه اعتمادُ النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، فبقدر ضرورة التمسك بهذا الخيار الاستراتيجي لما فيه مصلحة بلادنا ديمقراطيا ومؤسساتيا وتنمويا ويعزز العدالة المجالية تفاعلا مع الخصاص الذي تعبر عنه كل جهة، وبقدر تأكيد أحزاب الأغلبية على ضرورة صيانة حقوق التلاميذ بضمان استمرار العملية التعليمية التعلمية، بقدر ما تثمن هذه الأحزاب استعداد الحكومة المعلن لتمتيع أطر الأكاديميات الجهوية بنفس الحقوق والضمانات المكفولة لموظفي الدولة والجماعات الترابية في إطار النظام الأساسي الخاص بهم، وبما يضمن استقرارهم المهني وأمنهم الوظيفي. “

كما دعت احزاب الاغلبية “إلى تعزيز مجهودها التواصلي في هذا الإطار مع الأطر والجهات المعنية وعموم الرأي العام الوطني”.

التعليقات مغلقة.