أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أحكام “الثلاثة قرون” المسيرات تجتاح المدن المغربية

اختارت الرباط، والدار البيضاء وأكادير، ساعات بعد النطق بأحكام قاربت الثلاثة قرون والتي وزعت بدم بارد على قادة حراك الريف، نال ناصر الزفزافي فيها قائد الحراك عشرين سنة منها، الخروج في مسيرات منددة بالأحكام في ساعة واحدة، فيما يتخوف أن تعود الاحتجاجات مجددا لمدن الريف تزامنا مع العطلة الصيفية.
واحتج المئات من النشطاء، مساء اليوم الأربعاء بالرباط، حيث رددت شعارات من قبيل ” الموت ولا المذلة” و” هي كلمة واحد.. هاد الدولة فاسدة” و”اللي حاكمينا مافيا” و”مغاربة مشي أوباش”.

ورفعت لافتات، تدعو إلى وقف الاعتقال السياسي، والكف عن تخوين حراك الريف، داعية إلى إطلاق سراح المعتقلين، ورفض المحاكمات السياسية الصورية.

أما بساحة الأمم المتحدة بالدار البيضاء فقد تجمع المئات أيضا من المواطنين، شأنهم في ذلك شأن ما دفع المحتجين بباقي المدن الأخرى إلى الخروج إلى الشارع والاحتجاج، منددين بالأحكام القاسية التي أصدرتها محكمة الاستئناف بالعاصمة الاقتصادية ليلة أمس الثلاثاء، في حق معتقلي شباب حراك الريف.

الوقفة الاحتجاجية المقامة شهدت رفع عدد من الشعارات المنددة بالأحكام والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، من قبيل “الشعب يريد إطلاق سراح المعتقلين”، “الموت ولا المذلة”، المعتقل ماشي بوحدو معاه حنايا كاملين”، و”الحرية لمعتقلي حراك الريف”، وغيرها من الشعارات المرفوعة من طرف المحتجين الذين امتلأت حناجرهم بشعارات تنطوي على الكثير من السخط والتنديد.

التعليقات مغلقة.