أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أخنوش يفتتح الدورة الثالثة للمعرض الوطني للمراعي بتزنيت

نظمت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المعرض الوطني للمراعي الثالث بمدينة تزنيت  تحت شعار “الترحال الرعوي بين تحديات الماضي و آفاق التنظيم”، والذي افتتحت فعالياته أمس الأربعاء.

وأشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش والوفد المرافق له على افتتاح النسخة الثالثة.

وستمتد أنشطته  بين 03 و07 أكتوبر 2018، حيث سيكون المعرض حافلا بمجموعة من الأنشطة والمستجدات وفعاليات و كذلك خبراء ومتخصصين في المجال، سيسلطون الضوء على النشاط الرعوي في علاقته بالرحل على ضوء القانون 113-13. وكذا بالحماية الإجتماعية لفئة الرحل بالإهتمام بكل ما هو اجتماعي للعوائل التي تمتهن تربية المواشي خاصة فئة الرحل التي تعاني عددا من الصعوبات.

ويأتي هذا المعرض كمناسبة لتسليط الضوء على هذه الفئة وأيضا اكتشاف آخر التقنيات والبرامج التنموية في القطاع الفلاحي والتي يعرضها زهاء 30 مقاولا و 50 تعاونية في مساحة 7000 متر مربع .

كما ستعقد  ندوات تهتم بالشأن الرعوي وما يتعلق به . حيث سيكون المعرض مناسبة لتسليط الضوء على مدينة تزنيت على وجه الخصوص والإسهام في اشعاعها . إذ إلى جانب العروض المتعلقة بالشأن الرعوي تنظم سهرات فنية يحضرها فنانون كبار من قبيل هدى سعد و آخرين إضافة إلى لوحات استعراضية للفروسية وأنشطة رياضية من قبيل الكرة الحديدية دوري كرة القدم وغيرها من الأنشطة .

التعليقات مغلقة.